New Page 1

نشر عضو ​تكتل التغيير والاصلاح​ ​سيمون ابي رميا​ صورة ل​شهداء الجيش​ الثلاثة الذين استشهدوا اليوم في انفجار ​لغم ارضي​ بعربتهم، وقال ابي رميا: "دماؤكم روت حياة ​لبنان​.نركع اجلالاً أمامكم.شهادتكم امانة في أعناقنا لتتناقلها الأجيال. تدافعون عن لبنان وعن العالم بقيمه الحضارية". وكانت ​قيادة الجيش​ قد اعلنت في بيان انه "تعرضت آلية تابعة للجيش على طريق دوار


أفادت ​غرفة التحكم المروري​، التابعة لقوى الأمن الداخلي، عن "وقوع قتيلين وجريح نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام ​القبيات​ محلة الدوسة، ​قضاء عكار​".


أفادت قناة "العربية" بأن "الجيش اللبناني فجر سيارتين مفخختين في عمق السلسلة الشرقية كانتا متجهتين لتنفيذ تفجيرين انتحاريين بموقع للجيش"


وصل جثمان اللبناني احمد البلي إلى مطار بيروت الدولي، بعد أن قضى مع لبنانيين اثنين في اعتداء ارهابي في ​بوركينا فاسو​. وسينقل إلى بلدته في الضنية ليتم دفنه. كما أن اللبناني محسن فنيش، والذي قضى أيضاً في العملية، سيتم دفنه في نيجيريا وليس في لبنان، كما أن زوجته من أصول كندية سيتم نقلها إلى كندا تبعاً لطلبات عائلتها.


أفادت ​غرفة التحكم المروري​ عن "وقوع 7 جرحى نتيجة ​تصادم​ بين مركبتين على طريق الممتد بين التبانة و​جبل محسن​ في محلة سكة الحديد في ​طرابلس​".


يتفقد قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ الوحدات العسكرية المنتشرة في ​رأس بعلبك​ ويجول على المراكز التي استعادها الجيش من تنظيم "داعش" الارهابي.


أفادت معلومات ​صحفية​ عن "حالات فرار بصفوف ​تنظيم "داعش"​ الارهابي باتجاه مرطيبا بعد سيطرة ​الجيش اللبناني​ على ضليل أم الجماعة"


ذكرت قناة "LBC" أن "​الجيش​ يعمل على ربط جردي ​رأس بعلبك​ و​عرسال​ ويتقدم نحو ​خربة داوود​".


وصل ​قائد الجيش​ ​العماد جوزيف عون​ الى غرفة العمليات في ​راس بعلبك​ لمتابعة سير العملية العسكرية التي سقوم بها الجيش ضد ​تنظيم داعش​ تحت اسم "​فجر الجرود​".


أفادت قالة الـ"LBC" ان ​الجيش اللبناني​ سيطر على الكثير من التلال والمرتفعات والمساحات الشاسعة من جنوب ​رأس بعلبك​ باتجاه الشمال.


يواصل حزب الله إحراز التقدم في مواجهة تنظيم "داعش" الارهابي" في المعركة التي يخوضها في الجهة المقابلة في الجانب السوري من الحدود إلى جانب الجيش السوري. وأعلن الإعلام الحربي لحزب الله أمس السبت أنه "مع انتهاء اليوم الأول من عمليات "وإن عدتم عدنا"، تمكن الجيش العربي السوري ومجاهدو المقاومة الإسلامية من تحرير 87 كيلومترا مربعا من إجمالي المساحة التي يسيطر عليها تنظيم 'داعش' والتي كانت تقدر بأكثر من 155 كيلومترا مربعا في القلمو


أفاد مراسل "النشرة" في ​حاصبيا​ أن "قوة اسرائيلية قوامها 8 عسكريين مشطت الطريق العسكري المحاذي ​للسياج التقني​ بين ​الوزاني​ ووادي ​العسل​ مرورا ب​الغجر​ و​العباسية​ وكانت تعمل من حين لآخر على تفقد كاميرات الفيديو واجهزة المراقبة المثبتة على البوابات الحديدية عند هذا السياج". ولفت إلى أنه "قابله في الجانب اللبناني دوريات مشتركة ونقاط مراقبة لليونيفيل و&


أفادت قناة "الميادين" ان "​الجيش اللبناني​ يشن هجوما على مواقع ​تنظيم "داعش"​ الارهابي في وادي التنية في جرود رأس بعلبك".


علمت "النشرة" ان وحدات ​الجيش اللبناني​ تقدمت واستعادت مرتفعات ضليل ام الجماعة شمال شرق مرتفعات ضهور الخنزير وعملت على عزل مجموعات داعش الارهابية في وادي مرطبيا


صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، البيان الآتي: "نفذت وحدات الجيش اعتبارا من فجر اليوم، وفي إطار عملية "فجر الجرود"، هجوما شاملا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي المنتشر في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة، على محاور: تلة الحمرا- حقاب خزعل- حرف الجرش، وتمكنت من السيطرة على مناطق: مراح المخيرمة- شعاب المخيرمة-المرتفع 1564- ضهرات حقاب العش- سهلات قلد الثعلب- وادي خربة الشميس- وادي الخشن- ضهور المبيض- ضهور وادي التينة- جبل المخيرمة- شع