New Page 1


تفاعل الحُكم على اللبنانية منى مذبوح من قبل محكمة جنح مصر الجديدة في القاهرة، أول من أمس، بالسجن لمدة ثماني سنوات، بتهمة «الإساءة إلى الشعب المصري»، في أوساط الحقوقيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي. ويتّجه عدد من هؤلاء إلى تنظيم اعتصام أمام السفارة المصرية في الأيام المُقبلة احتجاجاً على الحكم. وكانت مذبوح نشرت على صفحتها الخاصة على «فايسبوك»، في أيار الماضي، مقطع فيديو شتمت فيه «المصريين» على خلفية تعرّضها للتحرّش


اعتبر نائب رئيس ​مجلس الأمن​ القوميّ الاسرائيلي السابق عيران عتصيون أنه "إذا دخل "​حزب الله​" في اي حرب بين "​إسرائيل​" و​إيران​، فإنّ الدمار والخراب اللذين ستتعرّض لهما ​تل أبيب​ والعديد من المدن الإسرائيليّة الأخرى، سيكونان خطيرين للغاية، دمار لم نشهده من قبل". ولفت إلى أن "إسرائيل لا تملك الردّ لمنع هذا الدمار، نعم باستطاعة إسرائيل أنْ ترُدّ، ولكننّي لا أعرف م


توجه مدير عام ​المؤسسة العامة للإسكان​ ​روني لحود​ إلى المصلحة الإدارية والقانونية، قائلا: "ان المصارف تواجه صعوبة في الموافقة على جميع طلبات ​القروض السكنية​ المستوفاة كامل شروط بروتوكول التعاون الموقع بين المؤسسة و​جمعية مصارف لبنان​، ومنعاً للإحراج والتدخلات والوساطات، يطلب إليكم عدم قبول أي طلب قرض سكني جديد إعتباراً من نهار الإثنين الواقع فيه 09 تموز 2018 وحتى إشعار آخر".


ذكرت قناة الـNBN في مقدمتها الاخبارية بأنه "لا جديد على خط تأليف ​الحكومة​ الغارقِ ملفـُّها في إجازةٍ غير معروفة الأفق"، مشيرةً الى أن "ما زاد الطينَ بِلّة الانفجارُ الناجم عن فضح ورقة تفاهم معراب ذات المضمون السري بحيث تصيب شظاياها بشكل أو بآخر الملف الحكومي"، متسائلةً "إلى أين ستصل تداعيات هذا الانفجار"؟ وتابعت القناة بالقول "سؤال من الصعب الإجابة عليه الآن، وكل الرهان يبقى معقوداً على تحرك تنوي ​بكركي


كشف تقرير نشرته مصلحة الأبحاث العلمية والزراعية بعد تحاليل أُجريت على مياه الشاطئ اللبناني حقائق صادمة حول نسبة تلوّث المياه في لبنان على امتداد الشاطئ من الشمال إلى الجنوب، ليتبيّن في المحصّلة أنّ هذه المياه غير صالحة للسباحة. التقرير صنّف المناطق حسب نسبة تلوّثها، فجاءت النتيجة كالآتي: - شكا: نسبة قليلة من التلوّث الجرثومي ونسبة عالية من التلوث الكيميائي والتلوث بالمعادن الثقيلة. - البترون: نسبة ضئيلة من التلوث الجرثوم


رغم النفي الأردني والفلسطيني القاطع ما زال الإعلام الإسرائيلي يركز على "القمة الاستخبارية" معتبرا إياها المستوى الإعدادي الأخير"لصفقة القرن" مجلة "إنتلجنس أونلاين" الفرنسية كشفت معلومات عن لقاء سري عُقد في العقبة في 17 من يونيو الماضي جمع رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي وقادة استخبارات السعودية ومصر والأردن وفلسطين


علق عضو ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​وائل أبو فاعور​ على تقرير مؤسسة ماكينزي، قائلا: " منذ سنوات وأهالي ​بعلبك​ - ​الهرمل​ ورئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ معهم يطالبون بتشريع زراعة الحشيشة لأغراض طبية وليس من مستجيب، اليوم جاءت التوصية من تقرير مؤسسة ماكينزي بهذا الامر من ضمن توصيات اخرى . كما يقول المثل العامي : الكنيسة القريبة لا تشفي ، عل


نحو 60 في المئة من الأسر الطرابلسية تعاني من «الحرمان الشديد» أو «الشديد جدًّا» في مجالات الصحة والتعليم والسكن وغيرها. ولأنه «كلّما تدنّى مستوى المعيشة، تتدنّى روح المواطنية، وتتولّد لدى المواطنين انتماءاتٍ أخرى»، أعرب نصف أرباب الأسر الطرابلسية عن رغبتهم في الهجرة، أو الحصول على جنسيّة أخرى 57% من الأسر اللبنانية في طرابلس تعاني من «الحرمان الشديد»، من ضمنها 11% تعاني من «الحرمان الشديد جدًّا». فيما 20% من الأسر لا معيل


لم يعد خفياً على احد ان ازمة اللاجئين في ​اوروبا​ قد تفاقمت وباتت احدى المشاكل الاساسية التي تعترض الحكومات في القارة العجوز، وتتسبب بمشاكل كبيرة باتت تهدد اسس التوافق بين الاحزاب في الدولة الواحدة. واللافت في المسألة ان الدول المعنية لا تقتصر فقط على تلك المتشددة تجاه اللاجئين من اي بقعة من العالم اتوا، بل اصبحت تطال ايضاً الدول التي كانت معروفة تاريخياً بترحيبها باللاجئين نظراً الى طبيعتها الجغرافية القاسية على


يُحرم عسكريو قوى الأمن الداخلي من الترقية منذ نحو سنة. يعيش هؤلاء حالاً من الإحباط. يساهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون فيها بتأخير منحهم الميدالية العسكرية التي استحقها بعضهم منذ نحو أربع سنوات. بذلك، يخسرون درجات ورُتباً وعلاوات على الراتب، بالرغم من أن هناك من يؤكد في مجلس قيادة قوى الأمن أن الترقية باتت قريبة، لكن معاييرها عُدِّلَت ينتظر عسكريو قوى الأمن الداخلي الترقيات منذ أكثر من سنة. يزيد الطين بلة ترقية الضباط


اعلنت هيئة اوجيرو في بيان اليوم، عن "قيام الفرق الفنية التابعة لها بتوسعة غرفة DSL في ​بلدة الشرقية​ التابعة لسنترال ​كوثرية السياد​، مما سيضطر الفرق الفنية الى قطع وتوصيل الكابل الرئيسي سعة 1200 خط الذي يغذي عددا من الموزعات، صباح السبت 7 تموز 2018، على تعود الخطوط الى العمل تدريجيا بدءا من بعد ظهر اليوم نفسه".


اعلنت هيئة اوجيرو ان الفرق الفنية التابعة لها تعمل على اصلاح كابل فايبر اوبتيك بين بلدتي العباسية ومعروب في قضاء صور بسبب عطل فني طرأ، وعليه فإن خدمة الانترنت السريع DSL توقفت عن بلدات معروب، صريفا، الصوانه، الخرايب، صور، الزرارية، على ان تعود تباعا مع اصلاح العطل.


كشفت قناة «i24News» الإسرائيلية، نقلاً عن مصدر خليجي، اليوم، أن وفداً عسكرياً إماراتياً زار تل أبيب، أخيراً، «من أجل التعرف إلى طائرات إف 35». وقال المصدر الخليجي للقناة الإسرائيلية الناطقة بالعربية، إن «وفداً عسكرياً من دولة الإمارات العربية المتحدة، زار إسرائيل أخيراً برفقة مسؤول أميركي رفيع المستوى». وأوضح المصدر أن «الوفد العسكري الإماراتي تابع لسلاح الجو لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد زار إسرائيل من أجل الاطلاع عل


برغم انسحاب وفد الفصائل المسلحة من «محادثات بصرى» من دون اتفاق على التسوية، والتهديدات التي خرجت بفتح معارك شرسة، يبدو التصعيد الذي تلا انهيار جولة التفاوض، مفتاحاً لعودة نحو مفاوضات أكثر «واقعية» من جانب الفصائل، أو لمعركة مفتوحة في الميدان فشلت جولة أخرى من المفاوضات بين وفد الفصائل المسلحة والجانب الروسي، كانت تهدف إلى اجتراح اتفاق «تسوية» يشمل كامل المنطقة الجنوبية، ويحيّد خيار الحسم العسكري. الجولة التي مثّلت رابع لق