أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين 4 أيار 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين 4 أيار 2015


04-05-2015
“#‏السفير”
عيون
ردّد سفير دولة كبرى في بيروت أن “حزب الله” بات بحكم الامر الواقع “يشكل عنصرا مهما في محاربة الارهاب”.
تبلّغ مرجع روحي مناطقي سابق بطريقة غير رسمية قرار إبطال تكليفه كإمام وخطيب في أحد المساجد.
لوحظ أن صفحة “الفايسبوك” العائدة لنجل مرجع ديني راحل تعرضت للاختراق من جهات مجهولة وتم نشر بيانات مفبركة تسيء لعلاقته بحزب فاعل ودولة اسلامية كبرى.
“#‏البناء”
خفايا
توقّعت مصادر متابعة أن تكون العودة الإعلامية لنائب غائب منذ فترة طويلة مرتبطة بما أعلنه رئيس كتلته عن اتصالات أجراها مسؤول أمني في دولة مجاورة توفي مؤخراً مع مقرّبين منه. وقالت المصادر: إذا كان الأمر كذلك فالأفضل أن يظلّ النائب المعنيّ متغيّباً، لأنّ اللبنانيين ملّوا من الكلام الممجوج الذي لا شهود أحياء عليه ليؤكدوا صحته من عدمها!
“#‏النهار”
أسرار الآلهة
ذكر وزير سابق أن مشكلة تشغيل محطات توليد الكهرباء على الغاز واجهت الرئيس الشهيد رفيق الحريري لأن تجّار الفيول حالوا دونها.
لوحظ أن مسؤولين في مؤسسات رسمية يُعرقلون المكننة فيها للإبقاء على مزاريب الهدر.
يقول رئيس حكومة سابق إن شهادة النائب وليد جنبلاط أمام المحكمة الدولية قد تكون أهم الشهادات.
“#‏الديار”
حرب ريفي ـ المشنوق مُستمرّة؟
أعربت مصادر سياسية عن استغرابها لاستمرار الحرب بين وزيري الداخلية نهاد المشنوق والعدل أشرف ريفي، والتي ترجمت من خلال ردّ ريفي الناري على تصريح الأول القائل بأنّ سلاح حـزب الله هو جزءٌ من الاستراتيجية الدفاعية. وفـيما لفـتت المصادر إلى أنّ المشنوق لم يشرّع بتصريحه سلاح الحزب، بل وصف واقعًا يعرفه القاصي والـداني بأنّ هذا السلاح يُناقَش في إطار الحوار الوطني المطروح على بساط البحث في الحوار الوطـني المعلّق منذ الشــغور الرئاسي، تساءلت عن سبب سكوت قيادة تيار المستقبل على هذه الحروب التي لم تعد لا خفية ولا صامتة، بل إنّ أضرارها أكثر من أن تُعَدّ وتُحصى على التيار نفسه قبل غيره.
الافتراق غير وارد!
علّق قيادي في «التيار الوطني الحر» على الإعلان عن اللقاء الذي جمع رئيس التيار العماد ميشـــال عون والأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله، قارئًا فيه دليل صحة وعافية، وقال: «أبشروا، ففي بلد عاطلٍ مشلولٍ من رأسه إلى أخمص قدميه، لا يزال هناك من يعمل ومن يفكّر بمصلحة الـبلد فعلاً وقولاً»، وأضاف: «مجرّد حصول مثل هذا اللقاء دليلٌ على أنّ التيار والحزب ليسا بوارد الانشقاق عن بعضهما البعض، بل إنهما ينسّقان ويتشاوران بصورةٍ منتظمة»، وأردف: «فليطمئنّ المزايدون والحاقدون، الافتراق ليس حتى خياراً وارداً»!
«المستقبل» وصراع على النفوذ في «المملكة»
تنشغل قيادات تيار المستقبل في اجراء حسابات دقيقة للارباح والخسائر على وقع التقلبات المتسارعة في هرم السلطة داخل المملكة العربية السعودية، وعلم في هذا السياق ان الصراع على النفوذ داخل «التيار الازرق» انتهى في جولته الاخيرة بين اثنين من القيادات البارزة بكلام تهديدي توعد به احدهما الاخر بتغييرات جذرية ستحصل بعد عودة الرئيس سعد الحريري من روسيا، فسأله القيادي الاخر هل انت متأكد من ان «الشيخ» سعد ما يزال قادرا على اتخاذ قرارات مماثلة؟
“#‏الجمهورية”
أسرار
أكد مرجع حكومي سابق أن الأولوية هي للإنتخابات الرئاسية، وأن البحث مفتوح أمام أي
تسوية متكاملة شرط إحترام تراتبية الإستحقاقات.
تخوّفت مصادر من إرتدادات محتملة عسكرية وأمنية لمعركة القلمون، في حال حصوله
على الداخل اللبناني.
“#‏اللواء”
ثلاث كواليس
لاحظت أوساط سياسية أن تضارب المواقف، وتبادل الحملات بين فريق تيّار سياسي كبير يزداد يوماً بعد يوم، من دون أن تبادر المرجعية المعنية إلى التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي!
يُؤكّد نائب عوني أن توافق التيار والقوات على مقاطعة الجلسات التشريعية في مجلس النواب، لا يعني حصول اتفاقات على ملفات معقدة أخرى!
كشفت التحقيقات الجارية حول استشهاد الإطفائيَين في بيروت افتقاد عناصر الإطفائية إلى أبسط المعدات التقنية من وسائل اتصالات وإنارة… ولكنها لم تكشف بعد أين تذهب ميزانية جهاز الإطفاء!


New Page 1