اسرار الصحف ليوم السبت 9 أيار 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف ليوم السبت 9 أيار 2015


09-05-2015
أسرار الآلهة

جهاز قضائي يدرس إمكان استدعاء خبير تجميل والتحقيق معه لمساهمته في جراحة غيرت وجه أحد المطلوبين.

▪▪▪

أولاد عائلة مرجع راحل أدخلوا محامياً إلى السجن في قضية تلاعب فيها بملكية عقارات تعود لوالدهم في الجنوب.

▪▪▪

اتهم وزير سابق شركة بدفع 15 مليون دولار رشاوى لسياسيين وطلب استدعاءه أمام القضاء المالي للإدلاء بمعلوماته.

▪▪▪

سيكون مخرج التمديد لقائد الجيش فشل الاتفاق على التعيين الجديد في مجلس الوزراء.

▪▪▪

ما زال نواب يطالبون بإرجاء تطبيق قانون السير الجديد رغم دخوله حيز التنفيذ.

***********************************

يقال

إن بيان «إعلان النيات« الذي سيعلنه رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون ورئيس حزب «القوات اللبنانية» الدكتور سمير جعجع قريباً، سيتضمن بنداً يتبنّى ما حرفيته بسط سلطة الدولة «وحدها» على كامل الاراضي اللبنانية.

***********************************

عيون السفير

لوحظ أن القيمين على تحرك مطلبي لمؤسسة طبية حكومية هم من الفئة التي تعمل بينما يغيب عدد كبير من زملائهم ممن لا يعرفونهم إلا من خلال جداول الرواتب الشهرية.

وجّهت قيادية في حزب يساري لبناني انتقادات الى قيادة حزب لبناني بارز في «8 آذار» استدعت ردا عليها من بعض المشاركين في اجتماع موسع.

ينشط حزب اسلامي اصولي لاستعادة زمام المبادرة من تنظيمات اسلامية متطرفة نجحت بتبني الشعارات التي يرفعها منذ خمسين سنة.

***********************************

أسرار الجمهورية

قال رئيس تكتل إنّ العوائق السياسية التي كانت تحول دون اللقاء مع رئيس حزب أزيلَت، وإنّ حصول اللقاء يتوقّف على ظروف الأخير الأمنية.

توقعت أوساط سياسية أن يواصِل تكتل مسيحي تصعيده السياسي في ملفّي الرئاسة والتعيينات العسكرية.

قال نائب إنّ تياره رفض الدعوات من داخله إلى تعليق الحوار الى حين تراجُع حدّة التشنّج السياسي، خشية من أن تتأذّى الحكومة وتفقد تماسكها وتكتمل حلقات تعطّل مؤسسات الدولة.

لوحظ أنّ شهادة مرجع حكومي سابق ورئيس حزب وسطي تقاطعت في مرحلة ما قبل الإنسحاب السوري، وافترَقت جزئيّاً في المرحلة التي تَلتها.

***********************************

اسرار اللواء

همس

تؤكد مراجع على تماس مع الاتصالات الجارية بشأن التعيينات الأمنية ان لا ترابط بين التمديد لقائد الجيش والتمديد لمدير عام قوى الأمن الداخلي..

غمز

تلحظ ورقة «إعلان النيات» بين متحاورَين مسيحيين لماماً الرئاسة الأولى، من دون أن يفرد لها بند خاص!

لغز

يعمّم رئيس تيّار حليف لحزب بارز أنه لولا المعركة الجارية حالياً في القلمون، لكان فرض رئيس للجمهورية جديد بقرار أممي شبيه بالـ1559!

************************************

اسرار «الديار»

فتح باب التشريع

لم تنجح المحاولات حتى الآن في فتح باب عقد جلسة تشريعية قبل انتهاء العقد العادي للمجلس النيابي في نهاية ايار الجاري. وتعتقد مصادر نيابية مطلعة ان مثل هذه المحاولات لن تحقق هذا الهدف في ما تبقى من فترة للدورة العادية للمجلس، مشيرة الى ان اقرار الموازنة في مجلس الوزراء يمكن ان يؤدي الى فتح باب التشريع في دورة استثنائية يوقع على مرسومها كامل اعضاء مجلس الوزراء ورئيسه تمام سلام.

تهديد بسحب الهبة السعوديّة؟!

هل حقا ان جهة لبنانية مســؤولة تلقت رسالة مباشرة بأنه في حال التنسيق بين الجيش اللبناني والجــيش السوري ولو في اطار مقتضيات الحد الادنى، لمعركة القلمون وحيث تتداخل الاراضي اللبــنانية مع الاراضي الــسورية، ستسحب الهبة السورية البالغة 3 مليارات دولار والتي لم يستلم الجيش منها سوى الجزء اليسير من الرسالة الفرنسية.

الوطني الحرّ بدأ…!!

كشفت مصادر نيابية في تيار «المستقبل» ان العلاقات ما بين التيار و«التيار الوطني الحرّ» لم تلحظ اي تغيير من قبل «المستقبل» لجهة الخطاب السياسي بل ان التحول التصعيدي اتى من جانب «الوطني الحر» الذي عاد الى حملاته «الاصلاحية» السابقة وذلك لاعتبارات سياسية.

إتصالات درزيّة للتهدئة

علم ان اتصالات جرت على مستوى القيادات والمرجعيات الدرزية، السياسية والروحية، من اجل عدم انعكاس ما يجري في سوريا وجبل العرب الى شهادة النائب وليد جنبلاط في المحكمة الدولية، على وحدة الصف الدرزي.


New Page 1