اسرار الصحف ليوم الأربعاء 24 حزيران 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف ليوم الأربعاء 24 حزيران 2015


24-06-2015
أسرار الآلهة

قال وزير ونائب سابق إن كل ما يحصل حالياً مخالف لما تمّ الاتفاق عليه في الطائف.

▪▪▪

إثر تعليق النائب وليد جنبلاط على “حوار الديسك” أرسل له الرئيس برّي SMS تضمن “انشاالله الديسك ينتقل الى الطائفة الدرزية بدءاً من وئام وهاب”.

▪▪▪

سأل وزير سابق: “منذ متى يُسمح للعسكريين والمتطوعين في الأجهزة الأمنية بإطالة اللحى؟”.

▪▪▪

قال مسؤول في 8 آذار تعليقاً على تسريب شريطي التعذيب في سجن رومية: “نحن لا نتدخل في الشؤون العائلية”.

***********************************



يقال

إن الذين اتهموا شعبة المعلومات بأنها لم تقم بإجراءات في سجن رومية إلا ضد الاسلاميين، تناسوا أنها ضبطت تجاوزات في مبنى المحكومين وسجن الأحداث قبل سنة من قيامها بمهمتها في مبنى الموقوفين الاسلاميين.

***********************************



عيون السفير

قال مسؤول أوروبي بعد جلسة عقدها مع هيئة لبنانية معنية بقطاع حيوي إن الهيئة «لا تعرف الكاز من الغاز».

لوحظ أن التواصل قد حصل بين حركة فلسطينية مقاومة وبين دولتين عربيتين بعد ان كانت سادت اجواء متوترة بين الحركة وهاتين الدولتين.

قال أحد أعضاء جمعية المصارف إن الرسالة وصلت ومفادها ممنوع أن يكون هناك مصرف لبناني من لون مذهبي معين.

***********************************



أسرار الجمهورية

دعَت مصادرُ مرجع سابق إلى لملمةِ الوضع سريعاً باتّخاذ كلّ الإجراءات اللازمة، قطعاً للطريق أمام القوى المتطرّفة التي تسعى للاستغلال بغية تسجيلِ النقاط على الاعتدال.

قال وزيرٌ وسَطيّ إنّ الاتصالات السياسية التي أجرَتها قيادتُه أثبتت أنّها الطريقُ الأسلم لتطويق ذيولِ حادثٍ مؤسِف حصلَ أخيراً في سوريا.

قالت أوساط إنّ حصرَ حزبٍ مُعيّن الترشيحات الرئاسية بمرشّح واحد يُسيء إلى هذا المرشّح، فيما كان بإمكانه أن يكتفي بالمواصفات أو بوَضعِه في خانة المرشحين المقبولين مِن قبَله.

***********************************



اسرار اللواء

همس

أبلغت المفوضية السامية للاجئين السوريين في لبنان المسؤولين اللبنانيين ضرورة اتخاذ إجراءات جدّية لمنع تحويل بلدهم إلى «قنابل موقوتة»!

غمز

وصف نائب في 8 آذار تأكيد قطب مسيحي على التزامه وفخره بالتفاهم مع «حزب الله» من باب التطمينات بعد «إعلان النيّات»..

لغز

تتحرّك قوى حزبية لإضعاف حزب، بعد إعطاء فترة سماح لرئيسه، لا تتجاوز بضعة أشهر!

************************************



اسرار «الديار»

نصيحة الى المسيحيين

قطب وسطي قال لرجال دين مسيحيين زاروه اخيرا انه لو طلب اليه المسيحيون اسداء النصيحة لردد امامهم كلمة «الحكمة» ثلاث مرات لان المنطقة تمر في ظروف مصيرية، ومن الافضل لهم، حتى «لا يذهب دمهم هدراً، التزام الحيطة وحلحلة الامور بالتي هي اقل سؤا لا المغامرة والتهور والتصرف كما لو اننا لا نعيش داخل الحرائق».

القطب استدرك «جربنا بعض قادتهم اكثر من مرة و… ما في حدا».

حَضَر الدرزية والخطر التكفيري

أكدت مصادر درزية سورية واسعة الإطلاع أن الخطر التكفيري المتربص شرا بقرية حَضَر الدرزية الإستراتيجية (أكبر القرى الدرزية في منطقة القنيطرة يقطنها حوالى 10 آلاف درزي سوري) لا يزال كبيرا وأن ما قدم من ضمانات لحماية البلدة وجوارها من هنا وهناك لا يزال حبرا على ورق ولا يمت بصلة إلى أرض الواقع.

المصادر أشارت الى أن ما يجري على الأرض من تحركات مشبوهة يكشف يوما بعد يوم الدور الصهيوني المشبوه الداعم بقوة للتكفيريين في ضرب وحدة سوريا ونسيجها الوطني المتعدد والمتنوع.

لم تنجح الخطة!!

تقول مصادر قريبة من 8 آذار انه بعد التسريبات لصور التعذيب التي ظهر فيها احد قوى الامن يضرب احد الموقوفين وهو «ملتح»، حاول بعض الأطراف زج حزب الله بهذه القضية ولكن سرعان ما تكشفت المعلومات عن هوية المرتكبين، ولم تنجح خطة اقحام الحزب بهذا الموضوع، كما تم الطلب من جمهور 8 اذار أن يبقى بعيدا عن هذه الحادثة حتى على مواقع التواصل الاجتماعي، كي لا يتم الزج به ولو من خلال «التشهير» وقد انسحب الامر على تصريحات المسؤولين ايضاً.

مادة ضغط جديدة على عون

أعربت مصادر سياسية عن اعتقادها بأنّ أحد الأهداف غير المُعلَنة لتسريب قضية سجن رومية قد يكون التغطية على عجز الحكومة عن الاجتماع، خصوصًا أنّ الاتصالات تكاد تصل لحائط مسدود في هذه القضية، في ظلّ إصرار رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» العماد ميشال عون على طرح ملف التعيينات الأمنية بنداً وحيداً على طاولة مجلس الوزراء. وتساءلت المصادر عمّا إذا كانت قضية رومية ستشكل مادة ضغطٍ جديدة على عون، باعتبار أنّ الحالة المستجدّة وردة فعل الشارع تستوجب عقد جلسةٍ حكومية للبحث بها، باعتبارها تقدّمت على ما عداها من تعيينات وغيرها.

الاشرطة والمخطوفون

ربطت مصادر مطلعة بين تسريب الاشرطة عن تعذيب سجناء في سجن رومية، والمفاوضات القائمة مع جبهة «النصرة» حول قضية العسكريين المخطوفين، مشيرة الى انها تصب في خانة الخاطفين على صعيد تقوية موقفهم في لحظة شهدت فيها المفاوضات تقدماً نوعياً.

تحريك الركود رئاسياً

تحدثت معلومات سياسية عن مساع اوروبية حثيثة تجري مع عاصمتين اقليميتين معنيتين بالاستحقاق الرئاسي، ومن المحتمل ان لا تلاقي مصير المساعي السابقة اي الفشل بل قد تؤدي الى تحريك الركود في الازمة الرئاسية الطويلة.

اين القوات والكتائب؟

يستغرب نائب تكتل التغيير والاصلاح صمت كل من القوات والكتائب حيال ما يحصل في الدالية وشاطئ الرملة البيضاء، ويقول النائب «نسمع في تصريحاتهم دائماً انهم ضد الفساد، فاين منهم اليوم فيما يحصل في الدالية وشاطئ الرملة البيضاء؟

إجراءات لحماية المشنوق

بجدية اخذ مسؤولون سياسيون وامنيون التهديدات التي اطلقتها التنظيمات الارهابية على اختلافها ضد وزير الداخلية نهاد المشنوق، لا بل ان جهات دولية حذرت ايضا من مخاطر يمكن ان يتعرض لها، معتبرة ان الوزير المشنوق بات في «وضع استثنائي»، ويفترض اتخاذ اجراءات استثنائية لحمايته.

واللافت ان سفيرا اوروبيا قال لاحد الاعلاميين «انه حتى بين رفاقه، هناك من لم يعد يطيق حتى مجرد وجوده».

لقاء مُرتقب في عمان بين الاستخبارات السوريّة والأميركيّة

كشفت مصادر دبلوماسية عن تحضيرات تجري لعقد لقاء جديد بين مسؤولين في الاستخبارات السورية الاميركية في سلطنة عمان لاستكمال البحث في قضايا التعاون خاصة ما يتعلق بمكافحة الارهاب بعد اكثر من اجتماع عقد في الفترة الماضية بين مسؤولين من الاستخبارات في البلدين.

ليس قبل انتخاب الرئيس

سأل نائب متني هيئة معنية بانشاء جسر جل الديب عن تاريخ المباشرة به، فاجابه: ليس قبل انتخاب رئيس واقراره مجددا في الحكومة المقبلة.


New Page 1