اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الأحد 28 حزيران 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الأحد 28 حزيران 2015


28-06-2015

المستقبل

يقال ان أكثر من وزير في الحكومة يتداولون في ما بينهم في ما يمكن فعله في أيلول المقبل مع نفاد رواتب الموظفين نتيجة تعطيل مجلس الوزراء.

الديار

انتخابات ديمقراطيّة!

أكدت مصادر في «التيار الوطني الحر» أنّ الانتخابات الداخلية في «التيار» ستكون ديمقراطية ونموذجية، نافية كلّ ما يُقال عن انتخابات معلّبة ونتائج محسومة، جازمة انّ الاتجاه هو نحو معركة حامية الوطيس، سيكون فيها أكثر من مرشح لرئاسة «التيار». وأشارت إلى أنّ الوزير جبران باسيل لن يغرّد وحيداً في هذه المعركة، فهناك على الأقلّ مرشحٌ بوجهه، قد يكون القيادي في «التيار» نعيم عون، أو حتى النائب آلان عون الذي لا يزال يدرس أمر ترشحه، مع إبقاء الاحتمالات مفتوحة أمام أسماء أخرى.

أكّد التهمة !

لاحظت مصادر سياسية أنّ رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع لم يعلق من قريب أو من بعيد على ما طاله في وثائق «ويكيليكس» الخاصة بالخارجية السعودية، والتي أظهرته مستعداً لخدمة الأجندة السعودية مقابل بدل مالي. ولفتت المصادر إلى أنّ بعض الإعلاميين الذين طالتهم الوثيقة علقوا بالقول أنه مجرّد صيت لأنهم لم يحصلوا على شيء، في حين أنّ جعجع لاذ بالصمت، مشيرة إلى أنه بذلك أكّد التهمة عليه، بل أوحى بأنّه تلقّى الأموال، وقد يكون ينتظر التعليمات السعودية اليوم ليعرف إذا ما كان عليه أن يردّ أو ينفي.

المهمّة صعبة حتى على ريفي !

ينقل احد شيوخ طرابلس أن الساحة الطرابلسية في حالة غليان بسبب اشرطة فيديو تعذيب بعض سجناء روميه، ويؤكد أن لا احد يستطيع تهدئة الشارع، لان الامر «فلت» من ايديهم، وبالتالي فهنالك صعوبة كبيرة في تهدئة اهل الموقوفين، حتى من قبل الوزير اشرف ريفي .

تطوّرات داخل حزب عقائدي

حزب عقائدي عريق قد يشهد تطورات خلال الاسابيع المقبلة، على خلفية توحيد صفوفه.

حزب الله يبقي على قرار وقف الإفطارات

ابقى حزب الله للعام الثالث على التوالي على قراره المتعلق بوقف كل الافطارات الرمضانية العامة والشعبية التي كانت تنظمها هيئة دعم المقاومة ومؤسسة الشهيد وباقي المؤسسات التربوية والاجتماعية فيه، وذلك بسبب الاعلان عن انخراط المقاومة في معركة الدفاع المقدس ضد التكفيريين منذ ثلاثة اعوام.

ورغم ان قيادة حزب الله لا تمتلك معطيات بخطر داهم عن عمليات انتحارية وارهابية بعد سحق البنية الارهابية والجسم التنظيمي للشبكات التخريبية التكفيرية، الا انها تتحوط من امكانية اي خرق او استهداف. وعلم ان إجراءات نوعية وفاعلة اتخذت منذ فترة وتعززت منذ مطلع شهر رمضان المبارك لتفويت الفرصة لاي استهداف من اي نوع كان للمقاومة وكوادرها وبيئتها الشعبية الحاضنة ومراكز الرعاية والخدمات ودور العبادة والاستشفاء.

استغراب

لم تشأ اوساط ديبلوماسية مطلعة نفي او تأكيد حقيقة ما جرى تسريبه من تقرير ديبلوماسي مفاده ان سفير لبنان في روسيا شوقي بونصار نقل بعد اجتماع عقده مع نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف استغراب هذا الاخير لتمسك العماد ميشال عون بترشحه لرئاسة الجمهورية، مؤكدا ان الموقف الروسي واضح لجهة انتخاب رئيس توافقي في لبنان. لكنها غمزت من قناة المسرّبين قائلة: «ومتى كان لروسيا دور في انتخاب رئيس جمهورية لبنان؟!».


New Page 1