اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 16 تموز 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 16 تموز 2015


16-07-2015
السفير


وقع وزيرا "حزب الله" محمد فنيش وحسين الحاج حسن مرسوم فتح الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، على أن يوقع وزراء "التغيير والإصلاح" المرسوم لاحقاً من دون شروط مسبقة!

شَكَت دوائر رئاسة مجلس الوزراء من تراكم المراسيم غير الموقعة من الوزراء في الأدراج، وبعضها يتعلق بمصالح الموظفين وبالإدارات والمؤسسات العامة.

يجري التدقيق في نتائج الأوائل في امتحانات الثانوية العامة بعدما تبين أن المراتب الأولى فاز بها طلاب من مدرسة واحدة!



المستقبل


يقال

إن قصيدة وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس عن الحكومة التي نشرتها "المستقبل"، نُشرت على موقع إحدى المحطات التلفزيونية فنالت ستة آلاف "لايك".



اللواء


يُعبِّر نائب من كتلة كبرى بصمته عن عدم حصول تقدُّم في ما خصّ الوساطة بين مرجع نيابي وقُطب ماروني..


تجدّدت قنوات الإتصال بين حزب يميني وآخر من 8 آذار، على خلفية طيّ صفحة الجفاء الماضية..


توقّع خبير إقتصادي إعادة الروح لبعض العروض المتعلّقة بالطاقة التي تلقاها لبنان من دولة إقليمية فاعلة..



الجمهورية


قال ديبلوماسي إنّ تجدّد "عاصفة الحزم" في اليمن يؤشّر إلى توجّه سعودي للحسم تمهيداً لإعادة عبد الهادي منصور الى صنعاء والشروع في التسوية.


وضعت أوساط سياسية زيارة رئيس حزب لمرجع حكومي في سياق مبادرة يتولّاها بين تيارَين، وقالت إنّ خلوّ بيان تكتّل من أيّ تصعيد يَدخل في سياق إعطاء فرصة لهذا التحرّك.


نصح سفير سابق بعدم الإفراط في التفاؤل أو التشاؤم تجنّباً لإحباط الناس، لأنّ المرحلة الجديدة التي دخلتها المنطقة مفتوحة على شتّى الاحتمالات والتعقيدات..



البناء


بدأت الكواليس السياسية اللبنانية تتداول موضوع الهبة العسكرية التي عرضتها إيران على لبنان لتسليح الجيش اللبناني من أجل مواجهة الجماعات الإرهابية، والتي رفضها فريق 14 آذار متذرّعاً بالعقوبات الدولية المفروضة على طهران على خلفية ملفها النووي. ويتساءل سياسيون بعد أن أقفل هذا الملف بتوقيع اتفاق فيينا، هل ستقبل الحكومة الهبة بعد أن ترفع العقوبات عن إيران بحسب الاتفاق، أم سيرفضها فريق 14 آذار مجدّداً لإرضاء مرجعياته الخارجية الممتعِضة من الاتفاق المذكور؟



النهار


تحقّق الأجهزة الأمنيّة في دوافع خطف أحد مديري المصارف بعدما تبيّن أن ثمّة شائعات سابقة أقصَتْه عن موقعه في المصرف.


تُثير كثرة عدد المستشارين لدى وزير التساؤلات حول مدى الحاجة إليهم.


تذكّر صحافيّون يوم استدعاهم العماد عون وكان رئيساً للحكومة وطلب منهم عدم إطلاق صفة رئيس على الياس الهراوي وإلا فتَح باب إعطاء التراخيص مجاناً لإصدار صحف ومجلات.


سأل مصدر ديبلوماسي عن ردة الفعل على رئيس من خارج كل التوقعات الحالية.


New Page 1