أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين 20 تموز 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين 20 تموز 2015


20-07-2015
“#‏السفير”
عيون
قال زعيم سياسي لبناني إن الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر بتنقله بين غزة والدوحة يبدو أحرص من بعض القادة العرب على وحدة الفلسطينيين!
تشهد بيروت في نهاية هذا الشهر مؤتمراً إسلامياً كبيراً للبحث في كيفية مواجهة التطورات المتسارعة في المنطقة
“#‏البناء”
خفايا
جزم مصدر سياسي متابع بأنّ حلحلة العقد اللبنانية المستعصية، الرئاسية والنيابية والحكومية، لن تبدأ قبل شهر أيلول المقبل، مشيراً إلى أنّ مفاعيل الاتفاق النووي لن تجد ترجمتها الفعلية على الملفات الإقليمية إلا بعد أن تهيّئ الولايات المتحدة الأرضية لذلك مع حلفائها، لا سيما السعودية، لافتاً إلى “أنّ التجارب السابقة تؤكد أنّ هناك فريقاً في لبنان لا يقطع خيط القطن إلا بإشارة من الرياض”!
“#‏الجمهورية”
أسرار
قالت مصادر إن اللقاء بين مرجع سابق ورئيس تكتل وسطي والوفد المرافق تطرّق إلى كل الملفات الداخلية والخارجية من الملف النووي والأزمة السورية إلى أولوية الإستقرار في لبنان وإعادة تفعيل المؤسسات.
قال مرشح رئاسي أمام زواره إن شيئاً لا يحول دون إجراء الإنتخابات النيابية التي يُشكل إتمامها مدخلاً للحل، ورأى أن كل الحجج التي تُعطى غير مُقنعة وترمي فقط إلى “تمويت” الحياة السياسية لأهداف مشبوهة.
رأى ديبلوماسي عربي أن وضع النظام السوري بعد توقيع الإتفاق النووي أصبح على المحك، وأن مصيره بات معلقاً بطهران.
“#‏اللواء”
يُردّد مرجع روحي مسيحي أمام زواره أنه مضطر لوضع النقاط فوق حروف الاستحقاق الرئاسي، وكشف الأطراف المُعطّلة لأنه “طفح الكيل”!
تساءلت أوساط طرابلسية عن مبررات امتناع الفاعليات السياسية في المدينة عن استقبال المهنئين بالعيد، تعزيزاً لأجواء البهجة والاستقرار السائدة في الفيحاء!
“#‏المستقبل”
يُقال
ان نائبا وسطيا بارزا اقترح اصدار دفعة واسعة من التعيينات الادارية بما ينشط دم الادارة من جهة ويعيد لم شمل الحكومة من جهة ثانية.


New Page 1