أسرار الصحف المحلية: الثلاثاء في 21 تموز 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية: الثلاثاء في 21 تموز 2015


21-07-2015
النهار
علّق مرجع سياسي على جريمة مروّعة وقعت أخيراً بالقول: رحم الله ريمون إده الذي كان يصرّ على إعدام مرتكب الجريمة في مكان وقوعها!
انتقد نائب البيان الأسبوعي للكتلة التي ينتمي إليها والذي تزامَن مع إعلان الاتفاق الأميركي - الإيراني، معتبراً أن البيان جاء دون مستوى الحدث...
تبيّن أن الخلافات على حسم موضوع المناقصات أعاد ملف النفايات إلى نقطة الصفر.
قال مُشارك في وضع دستور الطائف إنه لم يخطر في بال أحد أنه سيأتي يوم يُقاطع فيه نواب انتخابات الرئاسة إلى أجَل غير معروف وأن تستمر الحكومة التي تتولّى صلاحيات الرئيس إلى أجَل غير محدّد.
السفير
عبَّرت دولة إقليمية عن انزعاجها من سياسيين لبنانيين يحاولون التشويش عبرها على الدور الذي يقوم به مرجع لبناني غير مدني في ملف العسكريين.
تدرس جهات رسمية إمكان تعديل قانون النفط الحالي، في ضوء الثغرات التي تحيط بالكثير من جوانبه، وخصوصاً عمل هيئة ادارة القطاع.
تردد أن جهات سلفية تملك أشرطة مسجلة تتضمن الاتصالات التي يجريها وزير فاعل بمسؤول حزبي وتتناول قضية حساسة.
المستقبل
إنّ رئيس مجلس إدارة مؤسّسة عامّة تعرّض لحادث في باريس حال دون تمكّنه من مزاولة مهامه الوظيفية راهناً، ما حتّم تكليف نائبه للقيام بمهامه بسبب صعوبة تعيين بديل.
اللواء
تمر علاقة بين قطبين مارونيين بحالة من الجفاء، في ضوء التباين الأخير بالمواقف بين الجانبين!
يردّد قيادي في 14 آذار ان بعض المواقف ذات الصلة بالاتفاق النووي، كانت تحتاج إلى تريُّث ومتسع من الوقت قبل اطلاقها..
تُشير استطلاعات رأي لحزب مسيحي إلى تقدُّم في إحدى المناطق بنسبة 7% عن مرحلة سابقة.
الجمهورية
أشادت قوى في 8 آذار بموقف مرجع حكومي سابق لم يشأ التحليل بمؤديات الإتفاق النووي خلافاً لما روَّج له فريقه، بل دعا إلى انتظار ما ستؤول إليه التطورات والتعويل على نتائجها الإيجابية.
وضعت أوساط التصعيد في مواقف المسؤولين الإيرانيين في سياق إستيعاب ردود فعل الشارع واستباق الكلام عن تراجُع وتنازلات.
توقّع وزير أن تكون قاعدة العمل داخل مجلس الوزراء وقبل حسم الآلية على طريقة القطعة في ظل وجود قضايا ملحّة لا تحتمل التأجيل.
كشفت أوساط كنسيّة أن الفاتيكان سيبدأ بعد توقيع الاتفاق النووي إتصالاته مع القوى الدولية والإقليمية لوضع لبنان على سلّم أولويّات التسويات في المنطقة.
البناء
شكا نائب بارز أمام بعض زواره من استعصاء الحلول في لبنان، حيث لم يستطع اللبنانيون منذ أكثر من عشر سنوات إيجاد الحلّ المناسب لأيّ مشكلة، مهما كان حجمها، وقال: نغرق نحن في الشغور الرئاسي وتعطيل التشريع وأزمات الحكومة والتعيينات وقانون السير والاتصالات وازدياد معدّل الجريمة والنفايات! فيما يجد الآخرون حلولاً لأزمات كان يُعتقد أنّ حلّها من المعجزات، مثل الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 5+1، وتطبيع العلاقالت بين كوبا والولايات المتحدة!


New Page 1