أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 10 آب 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 10 آب 2015


10-08-2015
“#‏السفير”
لم تمضِ ساعات قليلة على “دق النفير” في الرابية، حتى كان عدد كبير من وزراء ونواب “تكتل التغيير والاصلاح” يشاركون في حفل زفاف فاخر بدعوة من “المقاول الأول في الجمهورية” المحسوب على “تيار المستقبل”!
لاحظ ممثلو المؤسسة العسكرية في احتفال أقيم على شرف النائبة بهية الحريري تقديرا لجهودها في ازالة آثار اشتباكات بلدة عبرا أن كلمتها لم تأتِ على اي ذكر للمؤسسة العسكرية وما قدمته من شهداء وجرحى في تلك المعركة!
لَمَّحَ أحد الوزراء الى أن هيئة ادارة قطاع حيوي اساسي رفضت اخضاع مناقصة اعادة هيكلتها للتدقيق من قبل طرف ثالث مستقل.
“النهار”
لوحظ أن قوى 8 آذار لم تدع الى أي اجتماع منذ مدة بعيدة للبحث في اتخاذ قرارات مهمة تستدعي ذلك.
توقعت مصادر مطلعة نشوب خلافات حادة على خلفية بعض النتائج التي أدت اليها عملية فض عروض شركات في الخليوي والنفايات.
قُوبلت جولة البطريرك الراعي في البقاعين الأوسط والغربي بترحيب لافت وواسع على الصعيدين السياسي والشعبي في المنطقة.
“#‏الجمهورية”
رأى نائب في «8 آذار» أن حزباً مقاوماً يعي تماماً بأن تحجيم حليفه هو الخطوة الأولى للإلتفاف عليه.
تساءلت أوساط سياسية حول شكل الإعتراض الذي يمكن أن يلجأ إليه “التيار الحر” من خلال إستخدام الشارع أو محاولة تجميد العمل الحكومي؟
كشفت أوساط أن اللقاء الذي سرّب حصوله وأثار ضجة أخيراً وتأويلات تمّ في مدينة أوروبية وليست عربية.
“#‏اللواء”
اعتبر سياسي مخضرم وجود وزير الداخلية وحده مع الوفد الرئاسي إلى احتفالات قناة السويس بمثابة مؤشر جديد على استمرار صعوده السياسي!
أرجأ التيار العوني تحركه الاحتجاجي على التمديد لقائد الجيش بضعة أيام، على أمل إقناع حلفائه بالنزول معه إلى الشارع!
تساءل مرجع سابق إذا كان الرئيس برّي سيُغير موقفه ويجاري حكومة السنيورة السابقة ويوافق على صرف سلف خزينة لتأمين رواتب القطاع العام ونفقات ضرورية أخرى!
“#‏البناء”
قال نائب في التيار الوطني الحرّ خلال لقاء عام في منطقته الانتخابية إنّ رئيس الحكومة تمام سلام لا يمارس الدور الذي كنا ننتظره منه، مضيفاً: «نحن نعرف أنه ينتمي سياسياً إلى فريق 14 آذار وفي مقدّمه تيار المستقبل ومن خلفه الأمراء السعوديون، لكننا اعتقدنا أنه سيبقى ملتزماً بشعارات والده السياسية… “التفهّم والتفاهم” و”لا غالب ولا مغلوب”!
“#‏الديار”
تقول معلومات عسكرية ان العماد جان قهوجي سيعيّن العميد كميل ضاهر مدير الشؤون الخاصة لدى قائد الجيش مديراً للمخابرات عند انتهاء فترة العميد إدمون فاضل والعميد كميل ضاهر هو من أقرب الضباط إلى العماد قهوجي وهو المسؤول عن كل الأمور الشخصية لدى قائد الجيش وهو الوحيد الذي يعرف أسرار قائد الجيش ويتم تكليفه مهمات خاصة ولصيقة بقائد الجيش.
أكدت مصادر مطلعة في قوى الثامن من آذار أن الأجواء التي تعمل قوى الرابع عشر من آذار على التسويق لها، لناحية تخلي حزب الله عن رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون في التعيينات الأمنية، غير دقيقة على الإطلاق، مؤكدة أن موقف الحزب أكثر من واضح، وهو التضامن الكامل مع مطالب التيار الوطني الحر.
#”البلد”
لوحظ أن الصمت الرسمي والحزبي على عمليات الخطف مقابل الفدية بدا أبرز وأكثر فضائحية من جرم الخطف نفسه فهل لذلك علاقة بصفقات سياسية؟
من المتوقع أن ينخفض سعر صفيحة البنزين 700 ليرة لبنانية وهو الى مزيد من الاتخفاض في المرحلة المقبلة بحسب مصادر شركات النفط في لبنان


New Page 1