أسرار الصحف المحلية ليوم السبت 12/9/2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية ليوم السبت 12/9/2015


12-09-2015
عيون- "السفير"

صدر في الجريدة الرسمية بيان علم وخبر بإنشاء «مؤسسة العماد ميشال عون»، وغايتها «نشر فكر العماد عون وتثقيف الشعب اللبناني على الديموقراطية»، أما المؤسسات فهنّ ميراي وكلودين وشانتال ميشال عون.

بررت دول خليجية تراجع مساعداتها لتنظيمات ومؤسسات إسلامية ناشطة في لبنان وسوريا ودول أخرى بـسبب «أولوية الصرف على حرب اليمن»!

يشكو سكان منطقة في ساحل الشوف من عدم موافقة البلديّة على طلبات عيارات للمياه لأسباب طائفيّة!



علم وخبر- "الأخبار"

طائرة الياس المر

أصيبت الطائرة الخاصة لوزير الدفاع السابق الياس المرّ، قبل نحو شهرين، برصاصة طائشة خلال إطلاق نارٍ عشوائي في إحدى المناسبات الحزبية. المرّ استغلّ الحادثة للإيحاء أمام السياسيين الذين يزورهم بأن أمنه مُهدد، وبأنه مُعرّض للاغتيال!

من السعودية إلى إيران

يعمل صاحب صحيفة محسوبة على فريق 14 آذار على ترتيب زيارة إلى إيران، يطلب في خلالها مقابلة عدد من المسؤولين على أمل إقامة خط تواصل دائم بينه وبين القيادة الإيرانية، في الوقت الذي توصل فيه إلى تفاهم تجاري مع السعودية بقيمة 20 مليون دولار يذهب بعضها لتمويل الصحيفة. ويبدو واضحاً من خلال الإجراءات التي يتخذها مجلس التحرير في الصحيفة أنه يسعى إلى جذب صحافيين وكتاب محسوبين على فريق الثامن من آذار للعمل في إطار فريقها التحريري. ويعبّر عن اعتقاده بأن الوقت قد حان لرسم مسار سياسي خاص به يستطيع من خلاله العودة إلى الحياة السياسية خارج الانقسام التقليدي في البلاد.



أسرار الآلهة- "النهار"

قال وزير إن حل النفايات لم يكتمل لأنه مرتبط باقتراحات أخرى ومنها ترقية عدد من العمداء.


نُقل عن نائب عكاري موافقة على مطمر سرار شرط ضمان أن يكون صحياً فعلاً وفق مقاييس علمية.


نشطت في الآونة الأخيرة "بورصة" السيناريوات والتكهنات المتعلّقة باسماء مرشحين لرئاسة الجمهورية مع التركيز على ثلاثة أسماء.


أسرار- "الجمهورية"

خطة
قال وزير إنّ المطلوب إفشال خطة شهيّب بغية إبقاء الوضع متأزماً وإسقاط الحكومة من باب النفايات.


تنويه
نَوّهت أوساط فريق سياسي بموقف مرجع نيابي لجهة إصراره على حل الأزمة الرئاسية قبل مقاربة الأزمات الأخرى.


إختراقات
قالت أوساط إنّ الحوار يتحرّك بين حَدّ الاستمرار في حوار مفيد وغير مُنتج، وحدّ التوصّل الى اختراقات وحلول جزئيّة وموضعية.


تأييد
قالت أوساط ديبلوماسية غربية إن تأييدها حرية التعبير يقف عند حدود رفض تجاوز الدستور والإعتداء على المؤسسات الدستورية والعامة.



أسرار- "الديار"

ليبيا عرضت على برّي مليار دولار لحلّ قضيّة الصدر ورئيس المجلس رفض

عرض وسيط على الرئيس نبيه بري ان تقدم ليبيا مبلغ مليار دولار تصرف على مشاريع في جنوب لبنان على ان يتم طوي ملف الامام المغيب موسى المصدر، لكن الرئيس بري رفض رفضا قاطعا ولم يجعله يكمل كلامه، وقال ما لم نصل الى نتيجة نهائية بخصوص قضية الامام المغيب موسى الصدر ورفيقيه فلا حل في هذا المجال، وان جريمة بهذا الحجم لم تجر في تاريخ البشرية بهذا الاجرام وهذا الشكل.

هل دُفن قتلى «جند الشام» في أحد بساتين عين الحلوة ؟

تُجري جهات امنية فلسطينية في مخيم عين الحلوة ، تحقيقاتها لمعرفة ما اذا كانت الجماعات الاسلامية الارهابية قد دفنت مقاتلين لها قتلوا خلال الاشتباكات التي جرت الاسبوع الماضي مع حركة «فتح» ، داخل احد البساتين المحيطة بالمخيم.
وتشير مصادر فلسطينية الى ان معلومات تحدثت عن عناصر هذه المجموعات دفنت سرا، وهم من خارج المخيم وكانوا يقاتلون الى جانب مجموعات «جند الشام» الموالية لـ «جبهة النصرة»، وبعضهم لبنانيون، قتلوا في الاشتباكات، وتعذر اخراجهم من المخيم الى مناطقهم .
يذكر ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل اربعة مقاتلين من حركة «فتح» واكثر من 15 جريحا، فيما لم يعلن شيء عن خسائر المجموعات الارهابية.

فلسطينيّون من عين الحلوة «تسلّلوا» مع النازحين الى دول أوروبيّة

اكدت مصادر موثوق بها، ان عددا من الفلســطينيين المقيـمين في مخيم عين الحلوة، نجحوا في السفر الى دول اوروبية، بعد ان تسللوا الى صفوف النازحين السوريين الذين كانوا لجأوا الى المخيم وتوجهوا مؤخرا الى هذه الدول عبر البحر، وذكرت المصادر ان هؤلاء اجروا اتصالات بعائلاتهم في المخيم، وابلغوهم عن تفاصيل استقبالهم كنازحين سوريين.

إعادة هيكلة ...المافيا

يعتبر احد الوزراء ان جزءا من ردات الفعل على خطة النفايات التي اقرها، اخيرا، مجلس الوزراء، ناجم عن اعادة هيكلة داخل «مافيا النفايات». ورأى ان ازمة النفايات التي تجاوزت حدود الفضيحة بسبب انعدام الرؤية لدى اركان المافيا السابقة، فرضت احداث ذلك التغيير، وكان لا بد من حدوث هزة يغذيها متضررون من الساسة ورجال الاعمال. الوزير يؤكد ان بامكان «التركيبة الجديدة» تجاوز ردات الفعل عاجلا ام آجلا.

بري يُخدّرنا ؟!!

رئيس كتلة نيابية عرف بدهائه السياسي، وبرفضه لطاولة الحوار، يحاول اقناع حلفاء بالانسحاب من الحوار في نهاية الجلسة الثالثة، او الرابعة على ابعد تقدير، اذا ما عجزت عن البت ببند رئاسة الجمهورية... رئيس الكتلة يشيع بأن الرئيس نبيه بري « يعمل على تخديرنا بالحوار لحين تبدأ التسويات في المنطقة. وحينذاك قد لا يكون لنا مكان، وينتخب رئيس للجمهورية من الفريق الاخر».

مُصيبة أعظم..

لم يصدّق نائبٌ في تكتل «التغيير والإصلاح» أن يصدر تصريح عن عضو كتلة «المستقبل» غازي يوسف يقول فيه أنّه ينتمي إلى التيار «الذي يريد أن يعرف من سرق المال العام والذي يريد الإصلاح ومكافحة الفساد». وسأل: «هل يعرف فعلاً النائب غازي يوسف إلى أيّ تيار ينتمي؟ هل يعرف أنه ينتمي إلى التيار الذي تسبّب بكلّ مديونية لبنان؟ هل يعرف أنه ينتمي إلى التيار الذي يسعى للفلفة المليارات التي صُرفت من دون أن يعرف أحد كيف ولماذا؟» وتابع: «إما أنّ النائب يوسف لا يدري وهذه مصيبة، وإما أنه يدري ويحاول خداع الرأي العام، والمصيبة أعظم».


New Page 1