اسرار الصحف الصادرة والموزعة في بيروت ليوم الاثنين 21 أيلول 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف الصادرة والموزعة في بيروت ليوم الاثنين 21 أيلول 2015


21-09-2015
"السفير" - عيون:


لبَّى وزير سيادي دعوة الى مأدبة غداء أقامها رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعلامية مرئية تلعب دوراً أساسياً في تغطية الحراك الشعبي.
أعطى رئيس تيار سياسي شمالي بارز توجيهات لبعض المستشارين والقياديين بتجميد طلَّاتهم الإعلامية في هذه المرحلة.
يروج قياديون في التيار السياسي الأبرز في «14 آذار» بأن تغطية إحدى الشاشات للحراك «قابلة للتعديل في ضوء القنوات الجديدة التي فُتحت مع دولة خليجية كبرى»!.

"النهار" - أسرار الآلهة:

سأل ضابط متقاعد: "كيف يتمّ اختيار عمداء للترقية من بين 500 عميد موجودين حالياً في الجيش؟".
قال عضو في مجلس إدارة "كهرباء لبنان" إن كمية التعليق على الشبكة في عدد من المناطق كافية لسدّ عجز المؤسسة، إذا تم تسديد بدلاتها بعد رفع الغطاء السياسي عن المعلّقين.

سأل مهتمون بملف مكافحة الفساد: لماذا لا ينشر مضمون التصريح الذي تقدم به صاحبه، عن أمواله المنقولة وغير المنقولة بعد تركه منصبه لمعرفة حركة هذه الأموال وحجمها ومصادرها؟


"البناء" - خفايا:

نقل نائب بارز عن ديبلوماسي أوروبي عمل سابقاً في لبنان قوله: «إنّ النقلة الاستراتيجية الروسية على الساحة السورية، فضلاً عن أنها إشارة واضحة إلى بدء الحلّ الفعلي للأزمة، وتصويب البوصلة باتجاه القضاء على الإرهاب، استناداً إلى مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المتفاهَم عليها مع إيران، فإنها تشكل حلاً للمأزق الأوروبي المتمثل بتدفق اللاجئين السوريين الذين يصبح في مقدورهم العودة إلى أرضهم ومنازلهم وأعمالهم»…

"الجمهورية" - أسرار:

نوّهت أوساط كنسية بموقف ديبلوماسي خليجي كان أكد على ضرورة تحييد لبنان وانتخاب رئيس.
تحدث ديبلوماسي عن وجود مبالغة في تصوير عملية تدفّق النازحين باتجاه أوروبا بأنها كارثية، لأن القارة العجوز بحاجة ماسة لعشرات الآلاف من اليد العاملة الرخيصة للمنافسة اقتصادياً.
توقّعت أوساط وزارية أن تُسهّل هيئة الحوار عمل الحكومة، مرجّحة أن تُعاود إنتاجيّتها في المرحلة المقبلة.

"اللواء" - أسرار:

همس
تجاوزت «كلفة» تنفيذ خطة شهيب لمعالجة أزمة النفايات الأرقام الأساسية مرتين، بسبب اضطرار الدولة إلى ترضية الغاضبين والمزايدين والرافضين على حدّ قول مصدر وزاري!
غمز
لم يُفلح منظمو الحراك المدني في منع رموز حزبية وسياسية معروفة من الظهور على الشاشات إبان التظاهرات، خاصة في ساحة رياض الصلح!
لغز
تساءل مسؤول عسكري سابق: ماذا لو استقال 75 عميداً في الجيش في حال تمرير الترقيات لثمانية عمداء فقط ؟

"الديار" - أسرار:

دعم دولي


أشارت مصادر وزارية مطلعة إلى أن رئيس الحكومة تمام سلام سيسعى، خلال زيارة الولايات المتحدة الأميركية من أجل المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى تأمين دعم دولي جديد لحكومته، بالتزامن مع الإتصالات الناشطة على الصعيد المحلي لتفعيل عمل مجلس الوزراء، وتوقعت بأن يحقق نجاحاً مقبولاً من خلال اللقاءات الجانبية التي سيعقدها مع بعض زعماء الدول.
أيّ المشنوقين؟

تساءل أحد السياسيين عمّا إذا كان متظاهرو المجتمع المدني قد استبدلوا مطلب استقالة وزير البيئة محمد المشنوق باستقالة وزير الداخلية نهاد المشنوق، خصوصا بعدما فكّ المضربون عن الطعام إضرابهم وأعلنوا أنّ حركتهم حقّقت الغاية المطلوبة منها، وبعدما بات مطلب إسقاط وزير الداخلية يتقدّم على ما عداه في خطاباتهم. وقال: «إذا كانوا قد عجزوا مع محمد المشنوق، فهل يعرفون ماذا يمكن أن ينتظرهم مع نهاد المشنوق؟».
قنبلة موقوتة

عبّر مرجع نيابي في مجلس خاص، عن خشية من تحول ازمة النفايات، اذا استمرت عرقلة الخطة الوزارية، الى قنبلة موقوتة تفجر الوضع العام، وتعيد خلط الاوراق السياسية.
مصر «عرّابة الحلّ»؟

اعتبر وزيرٌ سابقٌ، معروفٌ بعلاقاته الوثيقة مع النظام المصري الحالي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنّ مصر يمكن أن تكون عرّابة الحلّ في لبنان، مشيراً إلى إمكانية رعاية العاصمة المصرية لمؤتمر حوارٍ لبناني موسّع شبيهٍ بمؤتمر الطائف، على أن يخرج المتحاورون بعده بصيغةٍ لبنانيةٍ جديدةٍ وفريدةٍ. وأكد الوزير السابق أنّ لمصر مكانة كبيرة في قلوب اللبنانيين، وأنّهم لا شكّ سيتجاوبون مع أيّ مسعى مصري في هذا الصدد.


New Page 1