أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 26 تشرين الثاني 2015 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 26 تشرين الثاني 2015


26-11-2015
#‏علم و #‏خبر – #‏الأخبار
القضاء والأجهزة ومكافحة الإرهاب
أعرب قضاة يتابعون ملفات التحقيق في شبكات التفجير الإرهابية، عن خشيتهم من النقص في التنسيق بين الاجهزة الامنية، ومن تأثير ذلك في نتائج التحقيقات. ولفت هؤلاء الى أن المنافسة بين الأجهزة، لا تقتصر فقط على سعي كل جهاز الى تحصيل النتائج وحده، بل تتجاوزها أيضاً الى عدم تبادل المعلومات في ما بينها، وهو شرط اساسي لتحقيق تقدم كبير في العمل الوقائي.
استخبارات الغرب والحرب السورية
لاحظت جهات حزبية وامنية رسمية ان دبلوماسيين غربيين، بعضهم يتولى ملفات امنية، صاروا يقدمون معلومات عن عناصر في مجموعات ارهابية تقاتل في سوريا، بقصد ضمان قتلهم، حيث هم، وعدم عودتهم الى بلادهم. واللافت ان هذه الدول تعمل على ايصال المعلومات الى فريق الدولة السورية وحلفائها مباشرة، او من خلال اطراف محلية.
أميركا والمصارف
عادت الولايات المتحدة الى التدقيق مع بعض المصارف اللبنانية، في شأن اموال يقول احد المصرفيين ان الاميركيين يصرون على انها تعود الى شخصيات ملاحقة دولياً، من سوريا والعراق واليمن، وفيما تنفي مصادر مصرف لبنان وجود اي اخطاء من جانب المصارف اللبنانية، تهمل الولايات المتحدة التدقيق في مصارف تركيا والأردن والعراق.
مرجعية صيدا في مجدليون!
باءت بالفشل محاولات الجماعة الإسلامية للتوسط لدى مرجعيات أمنية، لنقل أربعة من موقوفي عبرا الصيداويين، من سجن رومية إلى سجن جزين، لتسهيل أمر زيارتهم وتأمين حاجياتهم من جانب عائلاتهم المقيمة في صيدا.
وبعد نصيحة بتوسيط مجدليون، زارت عائلات الموقوفين النائبة بهية الحريري، التي أجرت الإتصالات اللازمة في حضورهم، وأمّنت نقل أبنائهم.
#‏عيون – #‏السفير
يمتنع قياديون في تنظيم إسلامي وسطي عن الحديث عن استحقاق انتخابي هام سيواجهه التنظيم في الأسابيع المقبلة منعاً لأية إشكالات داخلية.
أخذت هيئات نسائية على وزير سابق قوله في مقابلة تلفزيونية بطريقة غير محببة إن اسمه غير مطروح لهيئة دولية لأن المطلوب امرأة لهذا الموقع حالياً!
أفادت إحدى الجهات الأمنيّة عن رصدها المتكرر لسيارة مجهولة تقوم بمراقبة إحدى السفارات الأجنبيّة.
#‏خفايا – #‏البناء
لفت سفير سابق إلى ضرورة الاتفاق على تسوية شاملة تطال كلّ القضايا والملفات الخلافية في الداخل اللبناني قبل انتخاب رئيس الجمهورية، أيّ أن يأتي انتخاب الرئيس من ضمن السلة المتكاملة، حتى لا تتكرّر التجارب السابقة حين كان يتمّ انتخاب الرئيس فيما تبقى الأزمات على حالها، فيكون دوره إدارة الأزمات المتشعّبة والمعقّدة بدلاً من أن يتولى متابعة تنفيذ بنود التسوية الشاملة، وخصوصاً البند المتعلق بقانون الانتخابات النيابية…


New Page 1