أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 19 آذار 2016 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 19 آذار 2016


19-03-2016
السفير


قام مسلحون بخطف أحد الشبان داخل مقهى في ضواحي بيروت في وضح النّهار، وذلك على خلفيّة نسائية!

تردّد أن القوى الأمنية سمحت بنزهة يومية لأحمد الأسير أمام باحة في مركز توقيفه!

لوحظ أن التعيينات الأمنية الأخيرة معظمها من منطقة لبنانية واحدة.



المستقبل


يقال


إن الاجتماعات التي تكثّفت مؤخراً بين قيادتي حركة "أمل" و"حزب الله" تحضيراً للانتخابات البلدية والاختيارية المرتقبة في أيار أفضت الى اتفاق الجانبين على التحالف في 70 أو 80 بالمئة من البلدات المشتركة مع ترك هامش للعائلات لاختيار ممثليها.



اللواء


تزايدت إقتناعات عدد من الوزراء أن إقامة الحكومة في السراي تمدّدت إلى أجل غير منظور!


تتخوّف مصادر أمنية من إهتزازات غير متوقّعة، بعدما تزايدت مخاطر حدوث خرق، في ظل استمرار الإنكشاف السياسي.


تدرس الهيئات الإقتصادية تشكيل وفد إلى دول آسيوية وأوروبية بحثاً عن أسواق، بعد الإجراءات الخليجية.


الأخبار


الحريري: لا تنازل لميقاتي
يرفض الرئيس سعد الحريري تقديم أي تنازل للرئيس نجيب ميقاتي، ولو كان شكلياً.
ويعتقد رئيس تيار المستقبل أن في مقدوره ترتيب تحالف مع النائب محمد الصفدي والوزير السابق فيصل كرامي في الانتخابات البلدية المقبلة، مع عدم ممانعته أن يكون على اللائحة التي يدعمها مرشحون علويون غير محسوبين على تيار المستقبل. ولا يزال الحريري متمسكاً بأنّ على ميقاتي أن يبادر إلى الاتصال به، لا العكس.


فرنسا وبريطانيا وحزب الله
تعمل كل من فرنسا وبريطانيا على عدم تضمين القرار حول حالة حقوق الإنسان في سوريا، وصف حزب الله بـ"الميليشيا الإرهابية". وتجري حالياً المشاورات بشأن القرار في مجلس حقوق الإنسان في جنيف.


زغيب مرشح التيار والقوات؟
يجري التداول في مدينة زحلة بمعلومات تشير إلى إمكان أن يتوافق التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية على ترشيح رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب إلى الانتخابات البلديّة المقبلة. وتجري مفاوضات بين القوات وحزب الكتائب، الذي يُفاوض باسمه النائب إيلي ماروني. ومن المتوقع أن يتلاقى الطرفان على ترشيح زغيب. وتتجه الكتلة الشعبية في المقابل إلى إعلان لائحتها الخاصة.



الجمهورية


سفير دولة خليجية أبلغ مسؤولين لبنانيّين بأن وزيراً بارزاً في الحكومة صُنِّف على لائحة الوزراء غير المرغوب فيهم لزيارة دول مجلس التعاون الخليجي بعد تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية.


يٌراهن نواب في "14 آذار" في مجالسهم على أن العلاقات بين "المستقبل" و"القوات" ستعود كما كانت فور انتهاء الإنتخابات الرئاسية.


يُكمل أحد التيارات السياسية عملية "البوانتاج" لجلسة 23 الرئاسية على رغم معرفته أن الجلسة لن تُعقد.



البناء


أجرى نائب "مستقبلي"، بمبادرة شخصية منه، اتصالاً هاتفياً بوزير العدل المستقيل أشرف ريفي من أجل ثنيه عن قراره والعودة إلى حضور جلسات مجلس الوزراء لكنّ الأخير، بحسب النائب المُشار إليه، ردّ بانفعال شديد عليه من دون أن يوضح له موقفه من الطلب بشكل قاطع، ومن حينها انقطعت الاتصالات بين ريفي وقيادات تيار المستقبل، مع الإشارة إلى أنّ وزيرة شؤون المهجرين أليس شبطيني لم تتسلّم حتى الآن حقيبة العدل بالوكالة التي تنيطها بها مراسيم تأليف الحكومة.


New Page 1