اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 9 ايار 2016 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 9 ايار 2016


09-05-2016
السفير


رفض مرجع سياسي اقتراحاً من أحد النواب بمشاركة وزير كان محسوباً على تياره في المشاورات الجارية للتوافق على رئيس بلدية كبرى.


لوحظ غياب الإسلاميين عن لعب دور مباشر في الانتخابات البلدية في حين تحاول الجماعة الإسلامية ملء هذا الفراغ.


تضع الأجهزة الأمنية منطقة شمالية تحت المجهر بعد رصد اتصالات مباشرة بين متشددين وتنظيم "داعش".



المستقبل


يقال


إن خبراء في الشأن الانتخابي توقعوا أن تنعكس نتائج الانتخابات البلدية والاختيارية في زحلة على مسار الانتخابات المماثلة في كل من محافظتي جبل لبنان والشمال.



اللواء


تحدث رئيس تيّار المستقبل في لقاءاته مع الوفود البيروتية عن خطة عمل جديدة لنواب العاصمة ورئيس البلدية تقضي بإعتماد سياسة الأبواب المفتوحة أمام النّاس، والتجاوب مع حاجاتهم ومطالبهم.


فوجئ قطب مسيحي بالانقسام الحاد بين العونيين في منطقة الأشرفية، والذي أدى إلى احتكاكات بين الطرفين ساهمت في اشاعة أجواء من القلق انعكست سلباً على نسبة المقترعين في أقلام شرق بيروت!


أثار إقدام حزب الله على إعلان لائحته في زحلة "في آخر لحظة" موجة تساؤلات عن الخلفيات المستقبلية لهذه الخطوة، وأبعادها السياسية على التوازنات الانتخابية في عروسة البقاع!



الجمهورية


قال مسؤول روحي إن دارته مفتوحة للجميع وذلك في إشارة الى خلاف نشب مع إحدى المرجعيات البقاعية.


رأى مسؤول أمني أن الخلاف في جهازه يُحلّ بانتخاب رئيس للجمهورية.


أكد أحد النواب أن منطقته مفصولة عن الخلاف السياسي المسيحي مثل بقية المناطق.



البناء


بينما كان يتابع مجريات الانتخابات البلدية في يومها الأول أمس، ولا سيما في العاصمة بيروت، عبّر نائب بارز أمام زواره عن دهشته من قدرة النظام السياسي اللبناني على الاستمرار بهذه التركيبة الغريبة العجيبة! وأضاف متسائلاً: هل من الطبيعي أن تكون بيروت دائرة واحدة في الانتخابات البلدية بينما هي في الانتخابات النيابية مقسّمة إلى ثلاث دوائر؟


New Page 1