أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 10 ايلول 2016 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 10 ايلول 2016


10-09-2016
السفير


رصدت جهات ديبلوماسية قيام دولة كبرى بإنشاء قسم خاص من أجل تنظيم العلاقة مع شخصيات فاعلة وضباط سابقين في دولة عربية تشهد تطورات أمنية وعسكرية خطيرة.

تنشط دولة أوروبية محايدة لدعم مبادرات حوارية إسلامية ـ إسلامية عدة.

لم يشارك رسميون في افتتاح أحد المشاريع الممولة من دولة خليجية لأسباب بروتوكولية.



المستقبل


يقال


إن وزيراً في تكتل "التغيير والاصلاح" أبلغ معنيين أن التكتل اكتفى بحال "الستاتيكو" التي وصل إليها الملف الحكومي، وأنه يعلق تصعيده إلى حين تبلور نتائج الاتصالات الجارية في هذا الخصوص.



اللواء


تتركّز أسئلة عدد من السفراء زاروا مراجع معنيّة حول مدى الأزمة السياسية، وما إذا كانت لها ارتدادات أمنية؟!


تكاد الاتصالات تنقطع بين مختلف قيادات الحوار، بانتظار المعايدات عبر الهاتف!


شبّه سياسي مخضرم تضامن حزب بارز مع تيّار حليف بالمثل القائل: "من زيتو سقيلو"!



الجمهورية


أعفت الأمانة العامة لتكتل نيابي كبير المسؤول الإعلامي لديها من مهامه.


توقّفت حتى إشعارٍ آخر مساعي بعض الفاعليات السياسية في إقناع مرجع حكومي بانتخاب مرشح رئاسي لرئاسة الجمهورية.


أثار كلام أحد رؤساء الأحزاب حول المؤتمر التأسيسي إمتعاض مرجع روحي حيث اعتبره توريطاً له في أمر يرفضه أصلاً.



البناء


جزم مسؤول سابق في مجالسه بأنّ المساعي التي تبذل مع الجهات المعنية بالأزمة الحكومية المستجدة سوف تتوصّل إلى مخارج مقبولة من الجميع، مؤكداً أنّ عطلة عيد الأضحى والفترة التي سيمضيها رئيس الحكومة في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ستكون كافية لبلورة هذه المخارج، مشيراً إلى أنّ ذلك لا يعني التوصل إلى حلول جذرية وإنما يكفي استمرار عمل الحكومة وهيئة الحوار الوطني، كونهما المكان المناسب لمناقشة الأمور الخلافية التي لا يمكن حلها إلا بالحوار.


New Page 1