المدير العام للأونروا: فتح مؤسساتنا بمخيم عين الحلوة يحتاج لضمانات :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


المدير العام للأونروا: فتح مؤسساتنا بمخيم عين الحلوة يحتاج لضمانات

النشرة
02-03-2017
اعتبر المدير العام لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان، حكم شهوان، أن رسالتنا واضحة للجهات التي طلبت منا العودة لفتح مؤسساتنا في مخيم عين الحلوة بأننا جميعا نلتزم بخدمة اللاجئين في المخيم، وأن عياداتنا خارج المخيم تستقبل كل من يحتاج العلاج يوميا"، مشيراً إلى أن "العودة لفتح المؤسسات يحتاج إلى ضمانات وتعهدات بعدم المس بموظفينا أو بمؤسساتنا واحترام حياديتها بحسب القوانين الدولية لا يمكن أن نساوم بخدمات اللاجئ الفلسطيني ولكننا أيضا لا يمكننا أن نخاطر بحياة موظفينا".
وفي تصريح له عبر مواقع التواصل الإجتماعي أوضح شهوان أنه "تأثرت العديد من مؤسساتنا داخل المخيم ونحن بحاجة لتقييم وضع الأبنية والتأكد من سلامتها من أي مخلفات قد تكون سقطت داخلها خلال الاشتباكات"، متسائلاً "نحن بحاجة أن نعمل على إصلاح الأضرار ولكن قبل ذلك ما هو الضمان بعدم إلحاق الأضرار مرة أخرى والأهم من ذلك ضمان عدم تعرض الموظفين والمراجعين والطلاب للخطر؟".
وأكد شهوان أنه يجب "تقييم الوضع بجدية وبمسؤولية عالية تجاه المدنيين جميعهم". متمنياً من كل مسؤول أن "يدرس الوضع وتقديم مقترح للأونروا بما يخص الضمانات المطلوبة قبل أن يطلب منا فتح المؤسسات"، لافتاً إلى أنه "سوف يتم تعويض الأيام الدراسية ونحن نستقبل بعياداتنا في صيدا أي حالة من مخيم عين الحلوة".


New Page 1