وفد من حملة جنسيتي كرامتي زار النائب بزي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وفد من حملة جنسيتي كرامتي زار النائب بزي

الوكالة الوطنية
20-04-2017
تابعت حملة "جنسيتي كرامتي" سلسلة الزيارت التي تقوم بها لأصحاب السلطة وممثلي الأحزاب السياسية، فكانت زيارتها الأخيرة لعضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزي في مكتبه، بحضور رئيس الحملة مصطفى الشعار وعدد من أعضاء جمعية "مصير".

وبحث وفد الحملة مع النائب بزي موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها والعوائق والمشاكل التي حالت دون إعطاءها هذا الحق والحجج المطروحة لعدم منحها هذا الحق، بالإضافة للانتهاكات الحاصلة بسبب القوانين البالية.

الشعار
بدوره شدد الشعار على أن من حق الأمهات أن يمنحن أبنائهن جنسيتهن أسوة بالرجل كما نص الدستور فمن ولد من أم لبنانية وتربى في لبنان أحق من المواطن المستورد".

أضاف: "الظلم الذي يعاني منه أبناء الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني أو حتى من مكتوم القيد أو قيد الدرس هو سبب يتم من خلاله خلق أرض خصبة للإرهاب من خلال هذا التهميش."

بزي
من جهته، قال النائب بزي إن "هذا الموضوع هو فرض وليس بجديد ومن المفترض حله منذ زمن، إنه أبسط حق من حقوق الإنسان ولا يجب أن يكون هناك أي تمييز."

وشدد على أن "يكون هناك ملف يحتوي على جميع المعلومات والبيانات الإحصائية للقضية لتكون الحقائق المادية بين يدي لكي أستطيع فهم الموضوع بشكل أعمق وأوضح."

وطلب أن "تقوم الحملة بتجهيز ملف"، كما وكان هناك تطابق في وجهات النظر فيما يخص هذه القضية وأبدى تعاطفه وإستعداده لتقديم أي مساعدة.


New Page 1