مشروع لدعم تعليم اللغة الإسبانية في مدرسة القليعة الرسمية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مشروع لدعم تعليم اللغة الإسبانية في مدرسة القليعة الرسمية


21-04-2017
إفتتح قائد القطاع الشرقي لليونيفيل الجنرال أرولدو لاثارو ساينث مشروع "دعم صف تعليم اللغة الإسبانية" في مدرسة القليعة الرسمية بحضور المسؤول الثاني للسفارة الإسبانية في لبنان ريكاردو سانتو، ممثل وزارة التربية والتعليم، رئيس المنطقة التربوية في النبطية أكرم أبو شقرا، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم سالاس، رئيس بلدية القليعة يوسف الخوري، مخاتير البلدة ومدير المدرسة الابتدائية إبراهيم نقولا، وفعاليات المنطقة وفاعليات.

والقى نقولا كلمة شكر فيها "الجهود التي تبذلها قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان"، منوها "بالجهود الإسبانية في إحلال السلام والاستقرار في جنوب لبنان ودعمهم لسكان المنطقة وخصوصا للمجتمع التعليمي"، وموضحا "أن مدرسة القليعة الرسمية هي الأولى في المنطقة التي تشمل اللغة الإسبانية داخل الجدول الرسمي، وباسلوب متطور قائم على أحدث تكنولوجيا في التربية الحديثة".

وشدد الجنرال لاثارو على التزام اسبانيا مع لبنان والاهتمام باحتياجات السكان الاولية، كما ركز على أهمية تعليم الاجيال الصاعدة كعامل لتحسين مستقبل افضل".

أضاف :"اللغة الاسبانية هي ثالث اكثر لغة محكية حاليا في العالم والثانية من حيث الانتشار، وتشكل المساهمة في نشر اللغة الاسبانية مصدر رضا وارتياح وفخر للمملكة الاسبانية".

وقد تم تمويل مشروع دعم صف تعليم اللغة الإسبانية من قبل الكتيبة الاسبانية بمبلغ وقدره 6900 دولار وهو عبارة عن لوح الكتروني ذكي، حاسوب، نظام تكنولوجيا جديد الصوت(Active Board)، والجهاز سيسمح بتحسين القدرات لتعليم اللغة الاسبانية.


New Page 1