العدّ العكسي... 15 أيار يقترب! :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


العدّ العكسي... 15 أيار يقترب!

منال أيوب
09-05-2017
نقاشات، خلافات، تساؤلات، تطلّعات... هي عنوان الصّفحة اللّبنانيّة التي لم تنتهي الدّولة بعد من كتابتها خلال فترة طويلة من التّسليات.

أزمة كبيرة عالقة على الأبواب، وهي أزمة الفراغ في المجلس النّيابي... يبدو أنّ مقاعد مجالس الدّولة لم تمتلئ إلّا بعد هزّة كبيرة في البلد، والدّليل هو الفراغ الرئاسي الذي دام تقريباً لسنتين ونصف العام وكان الوطن من دون رئيس.

الخيارات المتبّقية حول موضوع قانون الإنتخاب باتت محصورة بعض الشّيء، لكن الأزمة لا تزال تعرقل التآم جروح الوطن، كون القانون الستّيني لا يزال هو المتقدّم والسّباق.

أوضاع البلد متّجهة نحو المجهول، الأجمل من ذلك أنّ رجال السياسة يعلمون بما ارتكبوا من أخطاء، لكنهم مكبّلو الأيدي ولا يقدّمون الدّعم والمبادرة لوضع حلول واقتراحات لانتشال لبنان من هذه الأزمة الكبيرة.

كلّ يغني على ليلاه، وكلّ يرفع اللّوم عن نفسه ويضعه على الآخر، وهم الذّين ارتكبوا هذه الجريمة، وقضوا على الوطن وعلى أحلام المواطنين. ولا أحد يعلم ما تخبّؤه جلسة 15 أيار المقبلة.

هذه المهلة، هي موعد الجلسة التّشريعيّة، والمرحلة الحاسمة التي يمكن أن تبيّن وتوضح بعض الأمور بالنسبة إلى قانون الإنتخاب، المعجزة التي ينتظرها الشّعب اللّبناني.

لا حلول والأزمة الدّستورية في تصاعد والمنافسة لا تزال مركونة ولنحلم بالتوافق وبإنقاذ الوطن من مأزق كبير، من الطّائفية التي تخوننا وتسيطر على أذهان الحكام الجاهلين...

ألا يمكن أن نعيش ولو للحظات في وطن ديمقراطي خال من الطّائفيّة؟ ألا يمكن العيش ولو لأيّام في بلد يحترمنا ويعمل لمصالحنا؟


New Page 1