أكثر من مليون دولار يوميًا من اللاجئين السوريين الى لبنان :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أكثر من مليون دولار يوميًا من اللاجئين السوريين الى لبنان


14-05-2017
أصدرت الجامعة الأميركية في بيروت إحصائية قالت فيها إن اللاجئين السوريين في لبنان يدفعون ما يقارب 378 مليون دولار سنويًا إيجارات سكن.
من جهته، قال مدير الأبحاث في معهد "عصام فارس" بالجامعة ناصر ياسين عبر حسابه في "تويتر" إن السوريين يساهمون بالاقتصاد اللبناني بمعدل 1.04 مليون دولار أميركي يوميًا.
وغرّد عبر حسابه "378 مليون دولار هو المبلغ الذي يدفعه السوريون في لبنان سنويًا لقاء إيجارات السكن، أي ما يعادل 1.04 مليون دولار يوميًا"، فيما يشتكي السوريون من ارتفاع إيجارات البيوت، إذ تتراوح في المناطق القريبة من الحدود السورية مثل شتورة ومجدل عنجر بين 350 و700 دولار، أما في المناطق الأقرب إلى العاصمة بيروت، فتبدأ الإيجارات من 600 دولار للمنزل غير المفروش لتصل إلى حد الـ 1200 دولار.
وأضاف مدير الأبحاث ياسين إن اللاجئين السوريين ساهموا في استحداث ما يزيد عن 12 ألف وظيفة بين اللبنانيين عام 2016، مشيراً إلى أن معظم هذه الوظائف التي يشغلها اللبنانيون تتركز بالعمل في الدوام المسائي بالمدراس التي خصصتها الأمم المتحدة لأبناء اللاجئين السوريين.
وأشار ناصر ياسين إلى أن معظم هذه الوظائف التي يشغلها اللبنانيون تتركز بالعمل في الدوام المسائي بالمدراس التي خصصتها الأمم المتحدة لأبناء اللاجئين السوريين.


New Page 1