بالصور... محمد ظاهر يلقي كلمة القوى السياسية اللبنانية في مهرجان حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية بذكرى النكبة في صيدا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بالصور... محمد ظاهر يلقي كلمة القوى السياسية اللبنانية في مهرجان حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية بذكرى النكبة في صيدا









المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري
14-05-2017
أحيت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا في قاعه اللواء الشهيد زياد الاطرش في مخيم عين الحلوة الذكرى التاسعه والستين لنكبة فلسطين يوم الاحد الموافق 14-5-2017
بدا المهرجان بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة عن أرواح الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، وبالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.
تحدث في المهرجان كل من محمد ظاهر عضو الأمانة السياسية للتنظيم الشعبي الناصري الذي ألقى كلمة القوى السياسية اللبنانية، وأبو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الذي ألقى كلمة م.ت.ف.، ورفعت شناعه عضو المجلس الثورى لحركة فتح في لبنان ألقى كلمة حركة فتح.
ومما جاء في كلمة محمد ظاهر:
إن الثورة الفلسطينية حولت النكبة إلى مسيرة نضاليه ثوريه بعد أن تآمرت القوى الاستعمارية على فلسطين، وأتت بالصهاينة لتستولي على أرض فلسطين. غير أن
شعب فلسطين ومعه كل أحرار العالم سيعود بالقوة إلى فلسطين. أما الصهيوني الذي اغتصب فلسطين بالقوة فسيجبر بالقوة على التخلي عن أرض فلسطين.
الأسرى الفلسطينيون أسروا في ظل تواطؤ الحكام العرب، فبعد مرور ثلاثه أسابيع من معركة الأمعاء الخاوية لانسمع من هؤلاء الحكام أي شيئ.
وقال ظاهر: إن الشعب اللبناني يرفع راية القضية الفلسطينية، ونحن في صيدا تقاسمنا مع الإخوة الفلسطينيين كل شيئ، والدم الفلسطيني واللبناني اختلطا معا في مقاومة العدو الصهيوني وعملائه، وسنبقى سويا ومعا لأن الخطر يداهمنا جميعا.
واكد ظاهر ان صيدا مدينة المقاومة الفلسطينية ومدينة المقاومة الوطنية والاسلامية، وهي مدينة العبور الى فلسطين، كما أكد ان مخيم عين الحلوة هو راس الحرية للدفاع عن الأمة العربية. .
واعتبرأن هنك أصابع تحرك المجموعات المشبوهة والإرهابية داخل المخيم ، وشدد على المطالبه بالحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

14-5-2017


New Page 1