مواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا


16-05-2017
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 17 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية بزعم ضلوعهم في عمليات ضد الجيش والمستوطنين، حيث تم نقلهم للتحقيق لدى أجهزة مخابرات الاحتلال، كما وزعم الجيش أنه تم العثور على أسلحة ووسائل قتالية تم استعمالها في أعمال المقاومة، حيث تم مصادرتها.

وشهدت مناطق مختلفة بنابلس والخليل وقلقيلية مواجهات ما بين الجنود والشبان، إذ صعد الاحتلال من عمليات الاقتحام للضفة الغربية مع استمرار إضراب الحرية والكرامة للأسرى في سجون الاحتلال، حيث يهدف لقمع المسيرات والفعاليات التضامنية مع الحركة الأسيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجرا ثلاثة شبان من محافظة نابلس، وبحسب شهود عيان، فإن قوة عسكرية كبيرة تقدر بأكثر من 15 آلية اقتحمت بلدة تل جنوب غرب نابلس، ونفذ الجنود حملات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل، وتم خلالها تخريب محتوياتها.

واندلعت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل.

على ذات الصعيد، اعتقلت قوات الاحتلال مساء الاثنين شابا من بلدة عورتا شرق نابلس، على حاجز طيار بالقرب من مدخل بلدة بيتا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، ونفذت عمليات دهم لعدد من المنازل، صادرت خلالها كاميرات المراقبة من أحد المنازل.

وقال شهود عيان إن قوة خاصة من المستعربين تسللت إلى الحارة الجنوبية باستخدام مركبات مدنية، وما لبثت أن اقتحمت دوريات الاحتلال المخيم واعتلى الجنود أسطح بعض المنازل، فيما كانت طائرة استطلاع تحوم في سماء المخيم.

في محافظة الخليل، اهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، يطا وبيت أمر، واعتقلت 4 مواطنين، وادعت عثورها على سلاح ومصادرته.

ففي منطقتي عصيدة والمنطقة الصناعية في بيت أمر اعتقلت شابين بعد مداهمة منازلهم، وقال الناشط الحقوقي محمد عياد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت ثلاثة منازل قام جنود الاحتلال بتفتيشها والعبث بمحتوياتها قبل اعتقال شابين، كما تم تسليم تبليغ للأسير المحرر محمد زهير محمود العلامي والمفرج عنه قبل شهر لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر "عصيون".

وداهمت قوات الاحتلال، عدة منازل في مدينة يطا، وجرى خلال ذلك اعتقال سيدة ومواطن. وزعم الجيش أنه عثر على بندقية من نوع (M16) خلال عمليات التفتيش وتم مصادرتها إضافة لمخازن رصاص.

في محافظة قلقيلية، اندلعت فجرا مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية تعرض خلال جيب عسكري للانقلاب خلال المواجهات فيما الاقتحام مستمرا.

وقال شهود عيان إن جيبا عسكريا انقلب عقب اقتحام البلدة وهناك احتمالية إصابة أحد الجنود بداخله ما حدا بقوات الاحتلال إلى استدعاء تعزيزات عسكرية وجرافة وأغلقت المنطقة.

وذكروا أن المواجهات توسعت مع الشبان عقب ذلك أعقبها حملة دهم واعتقالات طالت عددا من المواطنين، وتغلق قوات الاحتلال جميع مداخل البلدة وتمنع الدخول والخروج منها.


New Page 1