أنباء عن مقتل رجل أمن سعودي أثناء إزالة منازل حي المسورة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أنباء عن مقتل رجل أمن سعودي أثناء إزالة منازل حي المسورة

وكالات
16-05-2017
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، أنباء عن مقتل رجل أمن من قوة الطوارئ الخاصة، خلال إزالة منازل بحي المسورة ببلدة العوامية في القطيف شرقي المملكة.

وحسب المعلومات المتوفرة، التي لم تؤكد صحتها الجهات الرسمية المعنية حتى الآن، يدعى رجل الأمن الذي لقي مصرعه لأسباب غير معروفة صباح اليوم الثلاثاء، وليد الشيباني، وسيتم تشييعه في وقت لاحق.




من جانب آخر، تحدثت صفحات التواصل الاجتماعي عن تعرض إحدى مدرعات الطوارئ لإطلاق نار كثيف من قبل "مليشيات إيرانية" داخل حي المسورة.




وتستمر عمليات إزالة منازل حي المسورة في العوامية في إطار خطة لتطوير الحي، رغم أحداث عنف أسفرت عن مقتل شخصين أحدهما طفل سعودي، والثاني مقيم، يوم 10 مايو الحالي. ومن اللافت أن تأكيد الداخلية السعودية لأحداث العنف في الحي جاء بعد مرور يومين على وقوعها، فيما رجحت وسائل إعلام أن يكون أحد القتيلين من المطلوبين في بلدة العوامية يشتبه بانتمائه إلى شبكة إجرامية مدعومة من جانب طهران.




وحسب بيان وزارة الداخلية استهدف الهجوم عمال الشركة المسؤولة عن مشروع تطوير حي المسورة في بلدة العوامية، إذ تعرضوا لإطلاق نار كثيف مع استهداف الآليات المستخدمة في المشروع ‏بعبوات ناسفة لتعطيلها من قبل "عناصر إرهابية" من داخل الحي.

وقال المتحدث إن المهاجمين هدفوا لـ "إعاقة المشروع وحماية أنشطتهم الإرهابية التي يتخذون من المنازل المهجورة والخربة بالحي منطلقا لها وبؤرة لجرائم القتل وخطف مواطنين ورجال دين.

ودعت الداخلية الجميع في بلدة العوامية إلى الابتعاد عن منطقة أعمال المشروع والطرق المؤدية إليه "حفاظا على سلامتهم".


New Page 1