أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 27 ايار 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 27 ايار 2017


27-05-2017
النهار


يستعد أكثر من لبناني الى اعلان ترشحه على اللوائح المؤيّدة لمارين لوبن في الانتخابات الفرنسية المقبلة.


قال رئيس حزب سياسي إن الجهة التي أقصت عبد المنعم يوسف نجحت حتى الآن في وضع يدها على مزراب المال في الاتصالات والانترنت.


يوصي رئيس حزب "القوات" سمير جعجع وزراء ونواب الحزب بالتنسيق التام مع مسؤولي الحزب التقدمي الاشتراكي مهما كانت التباينات معتبراً الخلاف معهم خط أحمر.


الجمهورية


تسود حال من الإرباك صفوف أكثر من فريق سياسي بعد زيارة الرئيس الأميركي الى المنطقة.


أكد رئيس تيار سياسي أمام مجموعة من مستشاريه وفريقه الإعلامي أن هناك قانون إنتخاب ووفق "النسبية".


صدر حكم قضائي يُلزم شركة كبرى بإعادة سوق الصاغة القديم في وسط بيروت إلى أصحابه.



البناء


خفايا
اعتبر نائب بارز أمام زواره في عيد المقاومة والتحرير أنّ من الخطأ الشديد الظنّ أنّ بإمكان أحد محاصرة الحالة الوطنية والقومية الممتدّة على مساحة لبنان كله من خلال التموضع والتقوقع ضمن أطر طائفية ومذهبية معينة، داعياً الجميع إلى سلوك المنحى الوطني خصوصاً في مقاربة قانون الانتخاب الذي لا يجوز مطلقاً أن يستمرّ أسيراً للغايات والمصالح الفئوية الضيّقة.


كواليس
توقعت مصادر أمنية مصرية أن ترتفع وتيرة التهديدات الإرهابية في ظلّ الأزمة الناشئة مع قطر من دون أن توجه اتهاماً مباشراً للدوحة بالوقوف وراء العمليات بل بربط التصعيد بإفادة الجماعات الإرهابية من هذه الأزمات للحصول على المزيد من الدعم والتغطية ومساحات الحركة، بينما ربطت مصادر أوروبية بتصاعد الأزمة مع تركيا تصاعد التهديدات التي تعيشها أوروبا، ما يضع الثنائي أردوغان وتميم وفقاً لمرجع أمني أوروبي في وضع شبيه لثنائي صدام حسين ومعمر القذافي في ثمانينات القرن الماضي، قائلاً: إنها فرصة لواشنطن والرياض والقاهرة.



المستقبل


يقال


إنّ أحد الخبراء التقنيّين المكلّفين درس الصيغ المُقترحة لقانون الانتخاب يؤكد أن محركات الخبراء عادت الى الدوران خلال الأيام الأخيرة لوضع اللمسات التقنيّة على أحد الطروح الانتخابية الجديدة في محاولة لتعزيز فرص التوافق عليها.



الأخبار


توقيف المصري في "مقهى أمني"!
أوقف فرع المعلومات أمس المطلوب رضا المصري، المعروف بإطلالاته الإعلامية الباذخة، والمدّعى عليه بعمليات نصب واحتيال، آخرها الدعوى المرفوعة عليه (وعلى والده الشيخ محمد المصري) من المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى بتهم التزوير وانتحال الصفة والاحتيال والاختلاس.
وجرى توقيف المصري مع مطلوب بارز بتهم الاتجار بالمخدرات، يُدعى ح. م. (مُلّقّب بـ"الغبي")، ومطلوب بنحو 140 مذكرة توقيف بتهم الاتجار بالمخدرات والاعتداء على الجيش والامن الداخلي، وغيرها من الجرائم. واللافت أن عملية التوقيف جرت في مقهى في بلدة رياق البقاعية، يملكه ضابط في قوى الأمن الداخلي يخدم في منطقة البقاع.


أمر قضائي ضد "سوليدير"
أصدرت دائرة تنفيذ بيروت قراراً بتنفيذ القرار الصادر عن محكمة التمييز في بيروت، والقاضي بإلزام شركة "سوليدير" بتسليم محال سوق الصاغة لمالكيها. وبحسب المعلومات، فإن أمام "سوليدير" خمسة أيام من تاريخ صدور القرار، أي يوم 25 أيار الجاري، حتى تسليم المحال لأصحابها. ويستعد عدد من هؤلاء فور تسلّمهم محالهم لتقديم دعاوى قضائية بحقّ سوليدير للحصول على تعويضات عن السنوات الماضية.


المرشح العوني لسفارة واشنطن
رشّحت دوائر رسمية الناشط في التيار الوطني الحر في أميركا، غابي عيسى، لتولّي منصب سفير لبنان لدى الولايات المتحدة. عيسى، المعروف بقربه من الرئيس ميشال عون، يعيش منذ زمن طويل في أميركا، لكنّ تعيينه يوجب عليه التخلي عن الجنسية الأميركية، لتفادي تضارب المصالح.


خرق أمني في المطار
تمكّن طفل في الثانية عشرة من عمره من اختراق أمن مطار بيروت يوم 16 أيار الجاري، والاقتراب من الطائرات على أحد المدارج. وبعدما شاهده موظف مدني، سلّمه إلى جهاز أمن المطار. وللفلفة الفضيحة، سارع جهاز الامن إلى تسليمه إلى مكتب أمن الضاحية في استخبارات الجيش. وتبيّن أن الطفل قفز فوق السور من جهة خلدة، حيث لا يتجاوز ارتفاع السور متراً واحداً، ولا توجد أيّ حراسة عليه. وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان ما جرى عام 2010، عندما تمكّن شاب لبناني من الوصول إلى طائرة والتسلل إلى مقصورة الإطارات فيها، لتقلّه إلى السعودية حيث عُثِر عليه ميتاً. حينذاك، طلب رئيس جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير إعفاءه من منصبه على خلفية الحادثة.


New Page 1