عويني زار ابو عرابي في الاردن وعقد اتفاقية تعاون مع إتحاد الجامعات العربية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


عويني زار ابو عرابي في الاردن وعقد اتفاقية تعاون مع إتحاد الجامعات العربية


30-05-2017
زار رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم ونائب رئيس جامعة الروح القدس - الكسليك للعلاقات مع المؤسسات العامة والإدارات الرسمية نعيم عويني، في إطار الجولة التي يقوم بها الى الاردن، ألامين العام لإتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي في المركز الرئيسي للاتحاد، وتم البحث في النشاطات التي قامت بها الجمعية.

ووضع عويني أبو عرابي في اجواء المؤتمر السنوي العلمي الدولي ال23 للجمعية اللبنانية لتقدم العلوم "الأبحاث والعلوم في خدمة الإنسان"، إذ إن الإتحاد كان شريكا أساسيا في تنظيم المؤتمر وشارك فيه باحثون من دول وجامعات عربية، وذلك بناء على دعوة الإتحاد لهم لتقديم آخر بحوثهم وعرضها ضمن فعاليات المؤتمر.

وأطلع عويني أبو عرابي على التوصيات التي صدرت عن طاولات الحوار العلمية التي انعقدت على هامش المؤتمر وشارك فيها متخصصون من كل الإختصاصات، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات الدولة اللبنانية من وزارات ومؤسسات عسكرية ومراكز أبحاث ورابطة جامعات لبنان وجامعات لبنانية ومجمع رؤساء الجامعات في فرنسا.

ثم شرح عويني النشاطات الجديدة والمؤتمرات التي تحضر لها الجمعية والتي تنظمها بالتعاون مع جهات محلية وعالمية من جامعات ومؤسسات حكومية ومؤسسات تعنى بالأبحاث العلمية، ودعا ابو عرابي ليكون إتحاد الجامعات العربية شريكا في تنظيم المؤتمرات الجديدة والتي ستتناول مواضيع مهمة للمجتمع اللبناني وللمجتمعات العربية كافة، وأهمها كيفية تحسين ثقافة وحوار الاديان.

واعلن عويني "رغبة الكونثورثيوم، الذي تنسق اعماله الوكالة الجامعية الفرنكوفونية والذي يضم وزارات وجامعات ومراكز ابحاث وجمعيات صناعية ومؤسسات منتجة، في انضمام إتحاد الجامعات العربية لمشاريع الابتكار والربط مع الصناعة، إذ بهذا الإنضمام سيفتح مجال لتوقيع المزيد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون لمشاريع تتعلق بالريادة والابتكار".

اشارة الى أن الجمعية وإلاتحاد يخططان لعقد إتفاقية تعاون بينهما على كافة الأصعدة في شهر حزيران المقبل، تشمل بنودا متعددة تتعلق بالباحثين اللبنانيين والباحثين العرب وأطر التعاون بينهم وتبادل الخبرات وذلك لما له من أهمية في تحسين حياة المواطنين ومجتمعاتنا والإرتقاء بها إلى مستويات أعلى.

وفي الختام قدم عويني درعا تقديرية ل ابو عرابي وشكره على المجهود الذي وضعه في سبيل إنجاح المؤتمر السنوي للجمعية والذي إنعقد في 6 و نيسان المنصرم، في حرم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، إضافة إلى مؤتمر "الجامعة الريادية" الذي انعقد في 26 كانون الثاني 2017 في حرم جامعة القديس يوسف.


New Page 1