اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 6 حزيران 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 6 حزيران 2017


06-06-2017
النهار:


تبيّن من دراسات في منطقة كسروان ان الأسماء المتقدمة من خارج معادلة الثنائي المسيحي وفيها أسماء مستقلّين وغير حزبيين.


على جدول أعمال مجلس الوزراء بند يتضمن تعيين مدير عام جديد للتعاونيات وذلك قبل حسم الوضع القانوني للمديرة العامة الحالية.


قال شيوعي سابق أن الحزب حالياً مكبّل وأمينه العام أيضاً محاصر بأشخاص يمنعونه من الانطلاق والعمل بحرية.


تردّد أن تكلفة التدريب وآلات فرز الأصوات للانتخابات المقبلة تبلغ 47 مليون دولار ليست متوافرة في موازنة الداخلية لسنة 2017.



البناء:


بالرغم من توافق جميع الأطراف السياسية مبدئياً على اعتماد النسبية الكاملة في مشروع قانون الانتخابات النيابية العتيد فإنّ ما يرشح من الكواليس يشير إلى أنّ معظم الأفرقاء ما زال يتهيَّب تطبيق هذه الصيغة الجديدة على لبنان متوجِّساً من النتائج التي ستُفرزها من ناحية عدد المقاعد التي سيحصدها كلّ فريق، لا سيما الكتل الأساسية منها، ومن هي الأطراف التي سترافقها إلى المجلس النيابي الجديد.



الجمهورية:
يدور خلاف شديد بين بلديَّتين كبيرتين على مالية عقار يقع على تماس بينهما، يبلغ ثمنه عشرات الملايين من الدولارات.


جزم سفير دولة إقليمية أمام زواره بأن لا خوف على الإستقرار في لبنان بالرغم مما يجري في المنطقة، ويجب أن تتسلط الأنظار في هذه المرحلة على الخليج.


طلب مرجع كبير من وزير سيادي الإيعاز للأجهزة الأمنية والعسكرية إتخاذ تدابير صارمة نظراً للفلتان الأمني المستشري في العديد من المناطق لأن الوضع لم يعد يُطاق.



المستقبل:


يقال
إنّ ملف تعيين رئيس مجلس إدارة جديد لتلفزيون لبنان ما زال يواجه عقبات سياسية تحتاج إلى مزيد من المشاورات لتذليلها للتوصل إلى صيغة توافقية بشأنه.


New Page 1