وفد من القوى الوطنية التقدمية في صيدا يقدم العريضة الشكوى ضد شركة IBC والموقعة من المواطنين الى القاضي رهيف رمضان :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وفد من القوى الوطنية التقدمية في صيدا يقدم العريضة الشكوى ضد شركة IBC والموقعة من المواطنين الى القاضي رهيف رمضان

صيدا تي في
15-06-2017

قام وفد من القوى الوطنية التقدمية ضم كلاً من ناصيف عيسى ابو جمال، وطلال أرقه دان، وصالح القلعاوي، ومحمد حجازي بزيارة المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان وسلموه العريضة الموقعة من أعداد كبيرة من المواطنين. والعريضة تحمل شكوى موجّهة ضد شركة IBC التي تُدير معمل معالجة النفايات، وذلك بسبب الروائح الكريهة التي تنبعث من المعمل والجراثيم والحشرات الضارّة الناتجة عن أكوام العوادم والنفايات المكدّسة خلفه.
وتُطالب العريضة المسؤولين المعنيين باتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع الضرر عن الناس، وإجبار إدارة المعمل على إيجاد الحلول اللازمة لوقف انبعاث الروائح وانتشار الحشرات والجراثيم، وبشكل خاص عدم استيراد نفايات الاضافية من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني و استكمال التجهيزات الناقصة في المعمل ومعالجة الخلل في آدائه.

وفي ما يلي نص العريضة :
شكوى ضد شركة " I.B.C."

"جانب المدعي العام الاستئنافي في الجنوب المحترم
تحية طيبة وبعد،
نحن الموقّعون أدناه سكان الأحياء الجنوبية في مدينة صيدا، ومالكو المؤسسات التجارية والصناعية والعاملون فيها، نرفع إلى حضرتكم هذه الشكوى، ونرجو منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الضّررعنّا.
موضوع الشكوى: الروائح الكريهة والحشرات والجراثيم المؤذية التي يتسبب بها معمل معالجة النفايات التابع لشركة " أي بي سي"، وما ينجم عنها من أضرار بالغة تطال صحة عائلاتنا والأوضاع البيئية وسير الأعمال في منطقتنا.
ولقد تفاقمت الأضرار المشار إليها بعد قيام إدارة المعمل باستيراد كميات إضافية من النفايات من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا- الزهراني مما أدى إلى تراكم كميات كبيرة من العوادم والنفايات خلف المعمل.
لذلك نحن نطالب بإلزام إدارة المعمل باتخاذ الإجراءات التي تؤدي الى رفع الضرر عن المنطقة ومن أهمها:
- استكمال تجهيزات المعمل بما يكفل عدم انبعاث الروائح الكريهة، وعدم انتشار الحشرات والجراثيم.
- وقف استيراد النفايات من خارج اتحاد صيدا – الزهراني، ومنع تراكمها مع العوادم المخلوطة بالنفايات العضوية قرب المعمل.

على أمل التجاوب مع مطالبنا، واتخاذ االإجراءات اللازمة لرفع الضرر اللاحق بنا، تفضلوا بقبول فائق الاحترام" .

صيدا في 15-6-2017


New Page 1