تسليم عريضة لمحافظ الجنوب تطالب بوضع حد للأضرار الصحية و البيئية الناتجة عن معمل النفايات :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


تسليم عريضة لمحافظ الجنوب تطالب بوضع حد للأضرار الصحية و البيئية الناتجة عن معمل النفايات

صيدا تي في
17-06-2017
قام اليوم وفد من القوى الوطنية التقدمية بتسليم محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو مجموعة من العرائض الموقعة من ألوف المواطنين في صيدا الذين يطالبون بوضع حد للأضرار الصحية و البيئية التي يتسبب بها معمل معالجة النفايات في صيدا.
وقد ضم الوفد: ناصيف عيسى، وطلال إرقه دان، وصالح القلعاوي، ومحمد حجازي. وقد تداول أعضاء الوفد مع المحافظ في أوجه الخلل في أداء المعمل التي تؤدي إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات والجراثيم الضارة، وما ينتج عنها من أضرار صحية وبيئة جسيمة في مدينة صيدا والجوار، ولاسيما في المناطق السكنية والصناعية والتجارية المجاورة للمعمل.
وقد أكد الوفد على ضرورة وقف استيراد النفايات من خارج نطاق إتحاد بلديات صيدا الزهراني لأنه قد تبين عمليا أن طاقة المعمل لا تسمح له بمعالجة الكميات الإضافية الواردة من النفايات. كما طالب الوفد بإلزام إدارة المعمل بمعالجة الخلل في أوضاعه ضمن مهلة زمنية محددة. وإذا لم يحصل تجاوب من قبل الإدارة تلجأ البلدية إلى وضع اليد على المعمل بناء للمادة 14 من العقد المبرم بين الطرفين، وتقوم بتكليف شركة جديدة بتشغيله. وقد أبدى المحافظ تفهما لشكوى المواطنين ولكلام الوفد، ووعد بمتابعة المشكلة والعمل على المعالجة.
وفي ما يلي نص العريضة:
شكوى ضد شركة " I.B.C."

جانب محافظ الجنوب المحترم
تحية طيبة وبعد،
نحن الموقّعون أدناه سكان الأحياء الجنوبية في مدينة صيدا، ومالكو المؤسسات التجارية والصناعية والعاملون فيها، نرفع إلى حضرتكم هذه الشكوى، ونرجو منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الضّررعنّا.
موضوع الشكوى: الروائح الكريهة والحشرات والجراثيم المؤذية التي يتسبب بها معمل معالجة النفايات التابع لشركة " أي بي سي"، وما ينجم عنها من أضرار بالغة تطال صحة عائلاتنا والأوضاع البيئية وسير الأعمال في منطقتنا.
ولقد تفاقمت الأضرار المشار إليها بعد قيام إدارة المعمل باستيراد كميات إضافية من النفايات من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا- الزهراني مما أدى إلى تراكم كميات كبيرة من العوادم والنفايات خلف المعمل.
لذلك نحن نطالب بإلزام إدارة المعمل باتخاذ الإجراءات التي تؤدي الى رفع الضرر عن المنطقة ومن أهمها:
- استكمال تجهيزات المعمل بما يكفل عدم انبعاث الروائح الكريهة، وعدم انتشار الحشرات والجراثيم.
- وقف استيراد النفايات من خارج اتحاد صيدا – الزهراني، ومنع تراكمها مع العوادم المخلوطة بالنفايات العضوية قرب المعمل.

على أمل التجاوب مع مطالبنا، واتخاذ االإجراءات اللازمة لرفع الضرر اللاحق بنا، تفضلوا بقبول فائق الاحترام


New Page 1