اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الخميس 29 حزيران 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الخميس 29 حزيران 2017


29-06-2017
النهار


لم يجرِ البحث في الانتخابات النيابية الفرعية بعد إقرار القانون الجديد وإطالة عمر المجلس النيابي 11 شهراً ما يحتّم عدم تجاوز الاستحقاق في عدد من المناطق.


تثير التعيينات المرتقبة في وظائف الفئة الأولى خلافات على أبواب الانتخابات، لم تظهر بعد إلى السطح.


يقول رؤساء بلديات إن الشروط التي وضعت عليهم للترشّح غايتها إبعاد البعض منهم وحرمانه فرصة المشاركة في الانتخابات وانهم سيطعنون بالقانون الجديد



المستقبل
يقال
إنّ معنيين بالموسم السياحي يؤكدون أنّ عطلة الصيف واعدة جداً في لبنان هذا العام بالاستناد الى نسب الحجوزات الفندقية المرتفعة على نحو يفوق التوقّعات



الجمهورية


أسباب
نُقل عن زعيم سياسي أنه يتفهّم الأسباب الخفية التي أدت الى التعجيل بولادة القانون الإنتخابي، و"رغم تحفّظه على كثير من تفاصيله، لن يقدم على أي عمل تشويشي عليه".


مصالحة
قال مرجع سياسي إنه ما يزال يجد "صعوبات جدّية" في محاولته جمع قطبَين سياسيّين إذ يبدو أنهما غير مستعدّين بعد لعقد مصالحة بينهما.


هبة
أوضح سفير دولة أوروبية أن تأخُّر تسليم بلاده هبة موعودة لإحدى المؤسسات المهمة يعود لأوضاع بلاده الداخلية وليس لأسباب سياسية.
.
.

البناء
خفايا
يشكو متعاقدون مع وزارة خدماتية يتولاها وزير قواتي حالياً من عدم قبض رواتبهم منذ أكثر من ستة أشهر بالرغم من أنهم يعانون ضائقة مادية شديدة، ولدى محاولة المتعاقدين مراجعة الوزارة بهذا الأمر مطالبين بدفع مستحقاتهم المالية المتأخرة ردّ مسؤولون في الوزارة بأنّ الوزير مشغول بملفات أكثر أهمية لذلك لم يراجع حتى الآن جداول الرواتب التي تحتاج إلى تمحيص.
كواليس
سخرت شخصية دبلوماسية من الكلام الأميركي الصادر عن وزارة الدفاع بأنّ الرئيس السوري أخذ تهديداتها وتحذيرها من استعمال سلاح كيميائي وقام بالالتزام، وتساءلت عما إذا كانت الانتصارات الأميركية القادمة في سورية ستكون حصراً من هذا النوع... فغداً تهدد أميركا إيران بعدم قصف "إسرائيل" بالصواريخ وتقول إنها ضبطت تحضيرات لهذا الغرض وبعد غد تعلن أنّ إيران التزمت بالتهديد الأميركي وأخذته على محمل الجدّ...


New Page 1