رودريغيز يعتبر إحدى أفضل صفقات بايرن :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


رودريغيز يعتبر إحدى أفضل صفقات بايرن

عرب48
12-07-2017
تعتبر صفقة انتقال خاميس رودريغيز إلى بطل ألمانيا، بايرن ميونخ، إحدى أهم الصفقات وأكثرها تميزًا في تاريخ النادي البافاري، ورغم امتلاكه نجوم خط وسط من الطراز الرفيع، من المتوقع أن يحجز النجم الكولومبي مكانه في التشكيلة الأساسية.

وأولى مميزات هذه الصفقة هي المفاجأة وقيمة الصفقة، إذ تمكن بايرن ميونخ من الحصول على خدمات خاميس رغم تلقيه عروض من أكبر الأندية في أوروبا، وعرض مبالغ طائلة وصلت إلى 75 مليون يورو، إلا أن النادي الألماني حصل عليه بعقد إعارة بقيمة 5 ملايين يورو للسنة الواحدة، مع إمكانية شرائه بمبلغ 35.2 مليون يورو.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن خاميس هو من رغب بهذه الصفقة وأصر على تنفيذها بسبب رغبته في اللعب تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي مرة أخرى، بعد أن حقق معه لقب دوري أبطال أوروبا في ريال مدريد، وكانت سنة ناجحة جدًا له على الصعيد الشخصي.

ويعتبر خاميس أحد اللاعبين المفضلين لدى مدرب النادي البافاري، إذ منحه، أيام تدريبه في ريال مدريد، مركزًا أساسيًا في التشكيلة وحقق أرقامًا وإنجازات كبيرة آنذاك.

ولعب رودريغيز مع أنشيلوتي 46 مباراة وسجل 17 هدفًا وصنع 18 تمريرة حاسمة، ويُعتبر أنشيلوتي من أكثر المدربين الذين عرفوا كيفية توظيف رودريغيز في المركز المناسب.

ويتميز رودريغيز بأنه قادر على اللعب في أكثر من مركز مع بايرن ميونخ، فهو قادر على اللعب في مركز الجناح الهجومي على اليسار أو اليمين، حيثُ لعب مع بورتو البرتغالي وموناكو الفرنسي في الجهتين وقدم مباريات رائعة وسجل أرقاماً مُميزة. ويمكن لأنشيلوتي أن يستخدمه في أكثر من مركز في ظل منافسة كبير مع في خط الوسط بسبب وجود أسماء كبيرة مثل فيدال، تياغو، توليسو، كيميش وسانشيز.


New Page 1