بوتاس يلقى مصير هاميلتون :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بوتاس يلقى مصير هاميلتون

الجديد
15-07-2017
يواجه سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس الذي هيمن على التجارب الحرة لجائزة بريطانيا الكبرى، عقوبة الإرجاع خمسة مراكز في ترتيب انطلاق السباق الأحد، بسبب تغيير غير متوقع لعلبة غيار السرعات.
وكان الفنلندي الذي أحرز سباق جائزة النمسا الكبرى الأحد الماضي بعدما انطلق من المركز الأول، الأسرع في جولتي التجارب الحرة الجمعة، إلا أنه يتوقع أن يواجه العقوبة نفسها التي تلقاها زميله البريطاني لويس هاميلتون في السباق الأخير للسبب نفسه.
ولن يتمكن بوتاس (27 عاما) من تكرار الانطلاق من المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم، حتى في حال تحقيقه أسرع وقت في التجارب الرسمية المقررة السبت.
وفي حين لن يعلن منظمو السباق العقوبات النهائية والرسمية قبل وقت لاحق اليوم، أكد متحدث باسم فريق مرسيدس بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية، في وقت متأخر مساء الجمعة، أن بوتاس سيتلقى غالبا عقوبة الإرجاع لخمسة مراكز.
وهيمن بوتاس وهاميلتون على جولتي التجارب الحرة الجمعة على الحلبة البالغ طولها 5.891 كلم. وسجل بوتاس 1.28:496 دقيقة في الجولة الثانية، محسنا أفضل توقيت له في الجولة الأولى والذي بلغ 1.29:106.
أما هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات والذي يبتعد بفارق 20 نقطة عن متصدر ترتيب بطولة العالم سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل، فحل ثانيا في جولتي الجمعة، بفارق 0.074 ثانية عن بوتاس في الجولة الثانية، و0.078 في الجولة الأولى.
وفي الجولة الثانية الجمعة، حل فيتل رابعا خلف زميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، علما بأن الأفضلية في الجولة الأولى كانت لفريق ريد بول، بحلول سائقيه الهولندي ماكس فيرشتابن والاسترالي دانيال ريكياردو في المركزين الثالث والرابع تواليا، أمام رايكونن وفيتل.
الى ذلك، يتوقع أن ينطلق الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ماكلارين وبطل العالم مرتين سابقا، من المركز الأخير الأحد، في ظل عزم فريقه على اعتماد محرك جديد في السباق البريطاني.


New Page 1