دائرة صيدا – جزين الانتخابية دائمة الحضور حتى في اللقاءات الاجتماعية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


دائرة صيدا – جزين الانتخابية دائمة الحضور حتى في اللقاءات الاجتماعية

محمد صالح
23-07-2017
لا تغيب الانتخابات النيابية , عن اي اجتماع بين قوى سياسية او حزبية , ولا عن اي لقاء حتى لو كان طابعه اجتماعي صرف . هذه الانتخابات دائمة الحضور خاصة في صيدا – جزين اللتين جمعهما القانون الانتخابي الجديد في دائرة انتخابية واحدة.

سعد - عازار

فقد قام نجل النائب السابق الراحل سمير عازار , المحامي ابراهيم عازار بزيارة مدينة صيدا لشكر ورد الجميل للفعاليات والقوى الصيداوية التي قامت بواجب العزاء وقدمت له التعازي بوفاة الراحل سمير عازار ان في جزين او في بيروت.

استهل المحامي عازار جولته في المدينة بزيارة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا على رأس وفد ضم كل من (الرئيس الاسبق لبلدية واتحاد بلديات جزين – عين مجدلين) المحامي سعيد بوعقل, وسمير معوض، بحضور عضو قيادة "التنظيم" طلال أرقه دان.

مصادر "مواكبة" للجولة اشارت الى "ان اللقاء بين سعد وعازار تحول - اضافة الى الشكر على مشاركته العزاء بوفاة والده - , الى مناسبة للتداول في اوضاع منطقتي صيدا وجزين . وقد استمر لاكثر من ساعة ونصف الساعة تخلله حديث عن مجمل الاوضاع العامة في لبنان وفي الجنوب وصيدا وجزين , اضافة الى استعراض مفصل للعلاقات التاريخية والطبيعية بين صيدا وجزين منذ ايام المرحومين جان عزيز والشهيد معروف سعد , والمحطات المفصلية التي مرت بها تلك العلاقات الاجتماعية والسياسية والنضالية , التي استكملت مع الراحل النائب السابق مصطفى سعد وعلاقته الواضحه جدا بجزين وبالراحل سمير عازار وصولا الى اليوم, خاصة ان آل عازار من الجد الراحل ابراهيم عازار الى النائب الاسبق الراحل سمير عازار ,كانوا يقيمون في صيدا حتى العام 1975 وما زال المنزل الذي امضوا فيه حقبات طويلة جدا من الزمن قائم حتى تاريخه وشاهد على ذلك.

كما جرى التطرق بين سعد وعازار والوفد الى الوضع الانتخابي من زاوية ان قانون الانتخاب يجمع صيدا وجزين بدائرة انتخابية واحدة اضافة الى كون كل من الدكتور اسامة سعد مرشحا عن احد مقعدي صيدا النيابية والمحامي ابراهيم عازار مرشحا ايضا عن احد مقاعد جزين الثلاثة.

ولاحقا استقبل الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا ابن جزين الدكتور كميل فريد سرحال.

الحريري - عازار

وتابع عازار جولته في المدينة يرافقه المحامي بو عقل وسمير معوض وزار النائب بهية الحريري في دارتها في مجدليون وكان طابع الزيارة العام تقديم الشكر للحريري ومن خلالها للرئيس سعد الحريري على تعزيتهما بنائب جزين السابق الراحل سمير عازار .

"المصادر" اشارت الى ان اللقاء بين الحريري وعازار تناول مختلف الاوضاع العامة في لبنان وصولا الى صيدا وجزين حيث تمت مقاربة الامور والاوضاع من مختلف الزوايا.

تضيف "المصادر" و"جرى التطرق بين الحريري وعازار الى الوضع الانتخابي بين جزين وصيدا" . كما "ان الحريري استذكرت العلاقات التي جمعتها كبهية الحريري مع جزين وبالراحل سمير عازار تحديدا , خلال الفترة التي كان نائبا فيها عن تلك المنطقة وحتى بعد خسارته المقعد النيابي .. مشددة على اهمية العيش المشترك الواحد الوطني في هذه المنطقة".

الجماعة – الوطني الحر

وكان نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود قد التقى في مركز الجماعة في صيدا منسق صيدا- الزهراني في التيار الوطني الحر جيوفاني ديب، وجرى خلال اللقاء التداول بالأوضاع السياسية والامنية والاجتماعية والمعيشية التي تعيشها البلاد، إضافة الى العلاقات التي تربط صيدا بمحيطها والحرص على تطويرها ضمن مبدأ المواطنة والعيش المشترك والحقوق والواجبات تحت سقف القانون.


New Page 1