أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 24 تموز 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 24 تموز 2017


24-07-2017
النهار


بدا مستغرباً قول نائب في كتلة قريبة من العهد أن السنة 2019 ستشهد انهياراً اقتصادياً في لبنان ولم يشر إلى كيفيّة تجنّبه وماذا سيفعل العهد حياله.


علّق رئيس حكومة قائلاً إن تعيين سفراء من خارج الملاك كان يتم عندما يتعذّر وجودهم داخل الملاك لكن الحالة تختلف اليوم.


لوحظ أن لجنة نيابيّة كانت فاعلة غابت عن الانعقاد منذ مدة من دون توضيح الأسباب.



الجمهورية


تشهد دائرة مسيحية جنوبية حراكاً إنتخابياً كبيراً مع وفرة في عدد المرشحين حيث عُلم أن أحد النواب السابقين سيُرشح نجله في الإنتخابات المقبلة.


لاحظت أوساط سياسية أن اصطحاب مرجع كبير لمرجع مالي وإقتصادي إلى عاصمة كبرى مؤثرة على الوضع في لبنان جاء بعد صدور قرارات جديدة وجريئة في ملف حسّاس قد يخلق مشكلة لا يمكن معرفة تداعياتها على لبنان.


تشكو مديرية عامة في إحدى الوزارات من نقص في عدد الموظفين ما يؤثر سلباً على عملها لجهة ضبط المنافسات غير المشروعة على الأراضي اللبنانية.



المستقبل


يقال
إنّ أكثر من ثلاثة اتجاهات على مستوى التحالفات النيابية يمكن أن تظهر في الاستحقاق الانتخابي المقبل في دائرة البترون - الكورة - زغرتا - بشري



البناء


قالت مصادر على صلة بمسار معارك جرود عرسال إنّ فشل المفاوضات مع النصرة الذي أدّى إلى خيار الحسم العسكري جاء بعدما رفضت تركيا وقطر استقبال زعيم النصرة في القلمون أبو مالك التلي وعرضتا ضمان انتقاله إلى إدلب. وهو ما لم يقبله التلي الذي يحمل مبالغ طائلة بحوزته ويعلم أنّ وضعه بتصرف قيادة النصرة سيكون حتمياً، إذا وصل إلى إدلبز ولذلك رجحت المصادر عدم التوصل لاتفاق مركزي مع النصرة رغم قرب نهاية المعركة، بل مع مجموعات منفصلة من مسلّحيها من دون أبو مالك التلي


New Page 1