انطلاق فعاليات مهرجانات البترون في حضور باسيل كيدانيان: يحمل تقليد المدينة وتاريخها وتراثها :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


انطلاق فعاليات مهرجانات البترون في حضور باسيل كيدانيان: يحمل تقليد المدينة وتاريخها وتراثها

الوكالة الوطنية للاعلام
07-08-2017
انطلقت فعاليات مهرجانات البترون الدولية، بمهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية في السوق القديم، في حضور وزيري الخارجية والمغتربين جبران باسيل والسياحة أفيديس كيدانيان، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، مرشح القوات اللبنانية فادي سعد وفاعليات.

وقد جال الحضور في السوق وتذوقوا البيرة البترونية colonel beer والنبيذ البتروني من 9 خمارات كما تناولوا العشاء من المأكولات البحرية التي تقدمها المطاعم البترونية على أنغام موسيقية وغنائية.

وعند مدخل السوق، استقبل الحرك ورئيس لجنة المهرجانات سايد فياض والأعضاء كيدانيان وباسيل الذين جالا بين الحضور وتذوقوا النبيذ والبيرة والتقطوا الصور مع المشاركين.

وقال كيدانيان بعد جولته وتذوقه المنتجات البترونية:"هذا هو نوع المهرجانات الذي أبحث عنه، هذا المهرجان الذي يحمل تقليد مدينة البترون وتاريخها وتراثها، وكل المهرجانات الاخرى هي صورة طبق الاصل عن بعضها حيث نقيم مسرحا ونستضيف فنانا يغني".

وتابع:"هنا في البترون نشعر بطبيعة الناس الذين يستقبلونك بحفاوة وضيافة لا مثيل لهما وبشكل لا يوصف من مدخل السوق مرورا بحشود المشاركين الى محطات مصانع النبيذ والبيرة ومطاعم المأكولات البحرية. هذا المهرجان البتروني المميز يعرفنا على حقيقة المدينة وشعبها وحضارتها".

واضاف:"من دون مبالغة، هذه اجمل ليلة من ليالي المهرجانات التي زرتها في لبنان وأتمنى الا أجرح شعور أحد لأن ما أقوله هو الواقع والحقيقة."

أما فياض فاشار الى أن "الهدف من هذا المهرجان هو تسليط الضوء على السوق القديم الذي يحمل بين حناياه تاريخا مهما وهو يستحق ان يشهد حركة استثمار. كما يهدف هذا المهرجان تشجيع الصناعات المحلية من معمل colonel beer التي تصنع في البترون والنبيذ الذي يصنع أيضا في 9 خمارات وبيوت لنبيذ موزعة في قضاء البترون بالاضافة الى تشجيع المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية".


New Page 1