عون: للتشدد في منع ارتفاع أسعار السلع عشوائيا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


عون: للتشدد في منع ارتفاع أسعار السلع عشوائيا


16-08-2017
طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، التشدد في تطبيق الإجراءات التي تحمي المستهلك اللبناني وتمنع ارتفاع أسعار السلع بشكل عشوائي وتضع حدا لأي تجاوزات تضر بمصلحة المواطنين.
وكان خوري عرض على رئيس الجمهورية عمل وزارة الاقتصاد والتجارة وجهوزية مصلحة حماية المستهلك لضبط الأسعار ومنع التجاوزات، إضافة الى مواضيع تتعلق بخطة عمل الوزارة. وأكد خوري بعد الاجتماع ان "فرق العمل في وزارة الاقتصاد تتابع يوميا اسعار السلع، والارقام تظهر أنها مضبوطة ولن يكون اي تهاون في اي خلل يطالها".
وأشار الى أنه أطلع عون على الخطة التي أعدت لتطوير عمل الاهراءات في مرفأ بيروت بحيث تعود لتحقيق أرباح بعد الخسائر التي منيت بها. وتناول البحث ايضا مسألة الرقابة على شركات الضمان والقوانين التي يجري إعدادها لتأمين استكمال ضمان كبار المسنين والمحالين على التقاعد.
وأوضح خوري انه شرح لرئيس الجمهورية واقع عدد من المؤسسات التجارية غير الشرعية والمنافسة التي تسببها للشركات اللبنانية، وتقرر اتخاذ اجراءات سريعة لاقفال هذه المؤسسات في كل الاراضي اللبنانية، وستتعاون الوزارة مع المحافظين والبلديات واتحادات البلديات لتطبيق هذا الاجراء لرفع الضرر عن المؤسسات التجارية اللبنانية.
الى ذلك، استقبل عون نائب جزين زياد أسود واطلع منه على حاجات المنطقة والمشاريع التي يتم تنفيذها وتلك التي لا تزال قيد الدرس. وأوضح اسود انه عرض معه وضع مستشفى جزين الحكومي، وسد بسري، اضافة الى ضرورة استحداث محطات كهربائية جديدة. واكد ان "رئيس الجمهورية يولي منطقة جزين عناية خاصة اسوة بالمناطق اللبنانية كافة، ويتابع تنفيذ المشاريع الانمائية الخاصة بها".
واستقبل عون نقابة المصورين الصحافيين في لبنان برئاسة النقيب عزيز طاهر الذي ألقى كلمة نقل فيها تحيات المصورين الصحافيين لرئيس الجمهورية وتمنياتهم له بالتوفيق في المسؤوليات الوطنية التي يضطلع بها، شاكرا التكريم الذي منحه عون لعضو النقابة المصور والرسام الكاريكاتوري الراحل ستافرو جبرا. وعرض طاهر أبرز مطالب النقابة ومنها زيادة مساهمة وزارة الإعلام في موازنتها وتفعيل صندوق التعاضد الخاص بالمصورين الصحافيين وتأمين حقوقهم "ولا سيما أن النقابة تمثل نموذجا مصغرا عن لبنان اللاطائفي واللامذهبي والعيش المشترك".
ورد عون مرحبا بالوفد ومتمنيا لأعضائه التوفيق في مهماتهم وواعدا بتقديم المساعدة اللازمة للنقابة. وقال: "أعرف المخاطر التي تواجهونها وأقدر عاليا تضحياتكم، انتم شهود تؤرخون بعدساتكم اللحظة وتخلدونها وترافقون الحدث وتعرضون حياتكم للخطر. مسؤولياتكم كبيرة وسأعمل على تحقيق مطالبكم والدفاع عن حقوقكم".
وقدم الوفد الى عون درع النقابة ومجلدا مصورا يحكي بالصورة مراحل حياة رئيس الجمهورية منذ توليه مسؤوليات عسكرية قيادية، ثم قيادته للجيش وتعيينه رئيسا للحكومة، وفترة منفاه القسرية في فرنسا وعودته الى لبنان وانتخابه نائبا وصولا الى رئاسة الجمهورية.
وشكر عون الوفد على مبادرته وتأريخه بالصورة محطات مهمة في حياته الوطنية والعسكرية.
وفي قصر بعبدا، الممثلة الشخصية السابقة لرئيس الجمهورية لدى المنظمة الفرنكوفونية الدكتورة فاديا كيوان التي شكرها رئيس الجمهورية على الجهود التي بذلتها خلال توليها هذه المهمة في الاعوام الماضية في سبيل تعزيز العلاقات بين لبنان والمنظمة الفرنكوفونية، منوها بالدور الذي أدته في إعداد مشاريع تعاون. وقد منحها وسام الارز الوطني من رتبة كومندور، تقديرا لعطاءاتها.
وكان صدر مرسوم يقضي بتعيين الدكتور جرجورة حردان ممثلا شخصيا لرئيس الجمهورية لدى المنظمة الفرنكوفونية خلفا لكيوان.
من جهة أخرى، أبرق عون الى رئيس جمهورية سيراليون ارنست باي كوروما معزيا بضحايا الفيضانات والسيول التي اجتاحت العاصمة فريتاون، متمنيا أن تتجاوز جمهورية سييراليون الكارثة التي حلت بها.


New Page 1