انتحاري يهاجم نقطة امنية تابعة لحماس شرقي رفح :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


انتحاري يهاجم نقطة امنية تابعة لحماس شرقي رفح

وكالات
17-08-2017
استهدف تفجير انتحاري فجر اليوم المنطقة الحدودية الجنوبية لقطاع غزة شرقي معبر رفح ما ادى الى استشهاد عنصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ومقتل المهاجم اضافة الى اصابة ىخر بحسب ما اشار المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم.
وقال البزم: "ان حدثا أمنيا وقع في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، في منطقة الحدود الجنوبية لقطاع غزة شرق معبر رفح، حيث أوقفت قوة أمنية شخصين لدى اقترابهما من الحدود، فقام أحدهما بتفجير نفسه مما أدى إلى مقتله وإصابة الآخر، واستشهد مقاتل من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أثناء التفجير".
من جهتها أعلنت كتائب القسام وفاة القائد الميداني فيها نضال الجعفري، متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها جراء التفجير.
وقالت مصادر أمنية إن المتشدد الذي قتل في الانفجار كان عضوا بجماعة سلفية، وافيد انه من سكان منطقة "تل السلطان" في رفح وهو من نشطاء جماعة سلفية متشددة تنتمي فكريا إلى تنظيم داعش، وبحسب الشهود فإن قوة أمنية كبيرة انتشرت عقب الحادث على طول الحدود بين القطاع ومصر.
وقد عززت حماس الانتشار الأمني على طول الحدود مع مصر منذ شهر، في إطار تفاهمات توصل اليها وفد من حماس قبل شهر مع السلطات المصرية، مع العلم ان هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها هجوم عنيف يستهدف قوات الأمن التابعة لحماس في القطاع.


New Page 1