صور ترامب "العنصري" بقناع "كي.كي.كي" على صفحات المجلات الدولية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


صور ترامب "العنصري" بقناع "كي.كي.كي" على صفحات المجلات الدولية

(واشنطن)
19-08-2017
أحداث تشارلوتسفيل التي شارك بها النازيون الجدد وتم خلالها دهس وقتل متظاهرة ليبرالية ضدهم وجرح 19 آخرين، أضرّت بصورة أميركا وأعادت شبح العنصرية. الا أن الضرر الأكبر لحق بموقع الرئاسة الأميركية ودونالد ترامب لتردده في الادانة بالنازيين الجدد ومساواته بين هؤلاء والمتظاهرين ضدهم في عبارات التنديد.

هذا التردد وتاريخ ترامب في الحملة بحصده أصوات الكثير من العنصريين، جعل المجلات الأميركية والدولية تخرج عن صمتها وتضع الرئيس الأميركي بالكامل في خانة العنصريين ومجموعة "كو كلوكس كلان" (كي.كي.كي) المسؤولة عن احراق كنائس وقتل أفارقة أميركيين والتمسك بالتمييز العنصري.

مجلة أيكونوميست البريطانية كانت الأولى برسم ترامب ينفخ ببوق قبعات الـ"كي.كي.كي" العنصرية، والتي لبسها هؤلاء تاريخيا لاخفاء وجوهم.

أما مجلة "نيويوركور" الأميركية فوضعت ترامب في قارب شراعه هو قبعة "كي.كي.كي" وينفخ الرئيس الأميركي به لتحريك القارب. وهنا الدلالة على تشجيع ترامب للعنصريين ولأسباب انتخابية ولإغاظة الاعلام الأميركي.

وجاءت مجلة "دير شبيغل" الالمانية اليوم بغلاف أفصح من الاثنين، مصورة ترامب وهو يرتدي قبعة "كي.كي.كي".

واختارت مجلة "تايم" أن تبقي التركيز على موضوع الكراهية والنازيين الجدد على الغلاف، واختارت العلم الأميركي، يلبسه شخص ويقوم بالوقت ذلته بتحية النازيين، وكتبت "الكراهية في أميركا".

ولا يبدو أن استقالة ستيف بانون وهو المستشار اليميني المتشدد من البيت الأبيض أثرت كثيرا في نظرة الرأي العام بترامب مع هبوط شعبيته الى 34 في المئة، في حين استمرت عملية نزع تماثيل الشخصيات العنصرية القديمة من باحات بعض المدن والجامعات، آخرها ليل الجمعة لتمثال الجنرال السابق في الحرب الأهلية مع الكونفدراليين، روبرت لي، في كارولينا الشمالية داخل جامعة دوك المرموقة.


New Page 1