اسرار الصحف الصادرة ليوم الخميس 24 آب 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف الصادرة ليوم الخميس 24 آب 2017


24-08-2017
النهار


لا نتائج للتحقيق ...


لم تصدر قوى الأمن أي تقرير في شأن التحقيق مع ضباط وعسكريّين اتهموا بالرشى في البقاع.


كسارات مدعومة ...


الاستنسابيّة لا تزال قائمة في عمل كسارات ضهر البيدر وبعضها يعمل من دون أي ترخيص وأوراق قانونية ولا تقترب منه القوى الأمنية.


صاحب المشروع ...


يردّد نائب سابق في كسروان أن الراحل جورج افرام هو صاحب مشروع محافظة كسروان -; جبيل وتبنّاه لاحقاً النائب نعمة الله أبي نصر.



الجمهورية


توصلت التحقيقات الجارية الى تحديد الجهات والأشخاص الذين سعوا الى فبركة صُوَر استُخدمت فيها آليات الجيش اللبناني بطريقة تمسّ هيبة المؤسسة العسكرية.


يُبدي مسؤولون في تيار إمتعاضهم من فتح وزير خصم باب الخدمات في أقضية شمالية لحليفهم المفترض بعد تقارُب حصل بينهم أخيراً.



إعتبر مصدر دبلوماسي رفيع أن الموقف الروسي من عملية "فجر الجرود" الذي صدر أمس ختمَ الحلقة الدولية الداعمة للجيش من كل الأطراف.



البناء


خفايا


استمع نائب بارز، مع بعض زواره من الصحافيين في مكتبه، إلى المؤتمر الصحافي الذي عقده الرئيس سعد الحريري في عرسال، وتوقف ملياً عند ارتباك رئيس الحكومة خلال ردّه على سؤال طرحته إحدى المذيعات عن المساهمة الأساسية للمقاومة في معركة تحرير الجرود اللبنانية من إرهابيّي النصرة في مرحلة أولى، واليوم من إرهابيّي داعش، وحين انتهى الحريري من الردّ توجه النائب المشار إليه إلى الحاضرين سائلاً: هل فهمتم شيئاً…؟


كواليس


تجمع التحليلات التي تتداولها الصحافة "الإسرائيلية" والقنوات التلفزيونية على السخرية من كلام رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو عن صداقته بالرئيسين الأميركي والروسي ونجاحه بالتنسيق معهما لحفظ ما يسمّيه "مصالح إسرائيل العليا وخطوطها الحمراء"، كما تجمع على القول إنّ "إسرائيل" تنام وحيدة مع خطوطها الحمراء بعدما سمعت من واشنطن وموسكو أنّ إبعاد حزب الله عن الحدود السورية مع الجولان ليس أولوية تستحق تغيير الاستراتيجيات الخاصة بكلّ منهما في سورية.



المستقبل


إنّ مراقــــــــــبــــــــيــــن عسكريين وصفوا ما بثّه "الإعلام الحربي" التابع لـ"حزب الله" أمس عن العثور على "هامفي" للجيش اللبناني في جرود القلمون مدّعياً بأن "داعش" استولى عليها، في إطار "حملات التشويش" على إنجازات "فجر الجرود"، خصوصاً أنّ هذه الآليّة بالية وكانت "النصرة" سلبتها عام 2014



اللواء

غمز : اختلفت التفسيرات لمواقف ساقها نائب حزبي، مع العلم أنها معروفة الأسباب!!

همس : تمر العلاقات بين دول في الاتحاد الأوروبي ودول كبرى بأسوأ مراحل انعدام الثقة بإدارة هذه الدولة..

لغز : ينتظر مسؤول رفيع ان يدافع وزير سيادي عن اتهامات طالت وزارته بشأن فسادي!



الاخبار

علم وخبر

عيتاني يغازل معراب

زار رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني معراب، أول من أمس، موفداً من الرئيس سعد الحريري، للتنسيق مع القوات في ما يتعلق بشؤون بلدية بيروت، خصوصاً في ملف محرقة النفايات، بعدما كانت معراب في صدد عقد مؤتمر صحافي لانتقاد بعض قرارات البلدية ورئيسها. اللقاء أسهم في تبريد الأجواء بعدما عرض عيتاني وضع ملف المحرقة وملفات أخرى في تصرّف معراب لدرسها وإبداء الملاحظات عليها.

الهيئات الرقابية تشكو

استغرب مراجعون للتفتيش المركزي والهيئة العليا للتأديب، لعرض شكاوى من تجاوزات تحصل معهم، أن لدى عدد من مسؤولي هذه الهيئات شكاوى من تجاوزات مماثلة!

زوين وخليل الأقوى كسروانياً

بعد الكلام الكثير عن نية التيار الوطني الحر استبدال نوابه الحاليين في كسروان، أكد مسؤولون رسميون في التيار أن ما تردّد في هذا الشأن يفتقر إلى الدقة، وأن النائبين جيلبرت زوين ويوسف خليل لا يزالان الأقوى من حيث القيمة المضافة التي يوفرانها للائحة.

يعقوبيان مرشحة «المستقبل» في زحلة

يدفع مقربون من الرئيس سعد الحريري في اتجاه التنسيق مع حزب الطاشناق لإعطائه ما يريده في بيروت مقابل حصول تيار المستقبل على المقعدين السني والأرمني في زحلة، على أن يرشّح الإعلامية بولا يعقوبيان عن المقعد الأخير.

«المستقبل» يعود إلى الوعود

بدأت ماكينة المستقبل، انطلاقاً من بيروت، جولات انتخابية مناطقية شملت لقاءات في أحياء نفوذ المستقبل، تضمنت سيلاً من الوعود الانتخابية واعتذاراً عن التقصير في المرحلة الماضية وتعهداً بتفعيل التواصل.

ميقاتي وريفي: المصلحة في الافتراق

قالت مصادر قريبة من الرئيس نجيب ميقاتي والوزير السابق اللواء أشرف ريفي إن ما يحول دون التقائهما انتخابياً هو قانون الانتخاب الذي يفيدهما أكثر في حال بقاء كل منهما في لائحة. علماً أن ريفي يضرّ بـ «المستقبل» في حال إكماله وحيداً أكثر بكثير مما إذا تفاهم مع ميقاتي.


New Page 1