مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 6/9/2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 6/9/2017

الوكالة الوطنية
06-09-2017
يودع لبنان شهداءه العسكريين معززين مكرمين في وزارة الدفاع بعد غد الجمعة وسط حداد عام وإقفال تام للمؤسسات.

والى تحرك أهالي العسكريين والمواقف التي اطلقها رئيس مجلس الوزراء وملاحقة القضاء للقتلة والخاطفين برز بيان وزير الداخلية الذي يظهر متابعته الطويلة لملف المخطوفين العسكريين كما برز كلام الرئيس تمام سلام على اهتمامه بهذا الملف منذ اللحظة الاولى للخطف.

والى موضوع العسكريين الشهداء زيارة رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى للبنان التي بدأت عصرا واستهلها بمحادثات مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تناولت العلاقات بين البلدين واوضاع الجالية اللبنانية.

وعلى الصعيد الحكومي جلسة لمجلس الوزراء في السرايا غدا وعلى جدول الاعمال ملف الكهرباء وستحضر المواقف السياسية الاخيرة وضرورة تبديدها والعمل على استنهاض الحكومة لاستعادة الثقة.

أما برلمانيا فقد دعا الرئيس نبيه بري المجلس النيابي لعقد جلسة عامة في التاسع عشر والعشرين من الشهر الحالي نهارا وليلا. وتميز لقاء الاربعاء النيابي بالشكوى من التباطؤ في الإعداد للانتخابات النيابية الفرعية.

وفي الخارج إهتمام دولي بالمجازر التي ترتكب في ميانمار على أيدي الجيش البوذي بحق مسلمي الروهانغا الذين يفرون باتجاه بنغلادش. وقد ملأت شاشات مواقع التواصل صور عن المجازر البشعة التي ترتكب بسكاكين كبيرة تذبح الأعناق وتقطع الايدي والارجل.

عودة الى الوضع الداخلي ملف العسكريين المخطوفين نحو الطي بتشييع وتكريم ويوم حداد وطني يوم الجمعة المقبل والرئيس الحريري أكد ان قضيتهم أمانة في عنقنا.


New Page 1