لقاء الأحزاب هنأ سوريا بفك الحصار عن دير الزور ومطارها العسكري :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


لقاء الأحزاب هنأ سوريا بفك الحصار عن دير الزور ومطارها العسكري

الوكالة الوطنية
07-09-2017
هنأ "لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية" في بيان إثر اجتماعه اليوم في مقر هيئة التنسيق، "الجمهورية العربية السورية، قيادة وجيشا وشعبا بالانتصار الإستراتيجي بفك الحصار عن دير الزور ومطارها العسكري، والذي لم يكن ليتحقق لولا الصمود الأسطوري للجيش العربي السوري وأبناء المدينة على مدى خمس سنوات من الحصار الإرهابي الإجرامي، ولولا التضحيات الكبيرة التي قدمها المحاصرون".

وأكد أن "هذا الانتصار الكبير على تنظيم داعش الإرهابي، يشكل انتصارا لمحور المقاومة وروسيا، وهزيمة استراتيجية للمخططات الأميركية الصهيونية. ولهذا أقدمت طائرات العدو الصهيوني فجر هذا اليوم على انتهاك السيادة اللبنانية وقصفت موقعا عسكريا للجيش العربي السوري في بلدة مصياف السورية، في محاولة يائسة للتشويش على انتصار دير الزور ورفع المعنويات المنهارة لتنظيم داعش والجماعات الإرهابية الأخرى".

ودان اللقاء "المواقف العدائية ضد المقاومة وتحريض اللبنانيين على مقاومتهم والسعي إلى إثارة القلاقل والفتن وهز الاستقرار في لبنان، الأمر الذي يشكل تدخلا سافرا في شؤون لبنان الداخلية، يتوجب على الحكومة الرد عليها باعتبارها إساءة وإهانة للبنانيين وخرقا للسيادة اللبنانية".

وأكد تضامنه مع أهالي الشهداء العسكريين في يوم الحداد الوطني عليهم غدا، داعيا إلى المشاركة في تشييعهم، ولافتا إلى أن "تحقيق العدالة في هذا الملف يكون بقيام السلطات المختصة بمحاسبة المسؤولين عن خطف العسكريين والذين سهلوا عملية نقلهم إلى الجرود وإعدامهم".

واستنكر اللقاء "الجرائم الوحشية ضد الإنسانية التي ارتكبها النظام الحاكم في ميانمار بحق السكان المسلمين في البلاد، والتي تشكل اعتداء صارخا على حقوق الإنسان، في ظل صمت مجلس الأمن والمنظمات الدولية".

وتساءل اللقاء أيضا عن "عدم تحرك الدول الإسلامية التي تدعي النطق باسم المسلمين".


New Page 1