بالفيديو- لبنان يودّع شهداءه باحتفال رسمي في اليرزة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بالفيديو- لبنان يودّع شهداءه باحتفال رسمي في اليرزة

الجديد
08-09-2017
اقامت قيادة الجيش احتفالاً تكريمياً للشهداء العسكريين في مقر وزارة الدفاع في اليرزة في حضور الرؤساء الثلاثة ميشال عون ونبيه بري وسعد الحريري ووزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزيف عون.
وقد بدأ الاحتفال بعد وصول الموكب الذي اقل جثامين الشهداء من المستشفى العسكري في بدارو حيث حملت ثلة من الشرطة العسكرية النعوش على الأكف لتدخل الى باحة الاحتفال على السجادة الحمراء على وقع الموسيقى العسكرية.
وقد اطلقت 21 طلقة تكريماً لهم، وبعد ذلك تم تقليدهم الاوسمة الثلاث من قبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للشهداء تلاها الوقوف دقيقة صمت تكريما لارواحهم على وقع نشيد التعظيم وترديد عبارة "لن ننساهم ابدا" 3 مرات، لتتلى بعد ذلك النبذة حول حياة الشهداء العسكريين العشرة،
وفي السياق اكد قائد الجيش في كلمة له بالمناسبة "ان وحدة اراضي لبنان يصونها الجيش وحده وشهداؤه، وان النصر على الارهاب آت لا محالة".
وقال متوجهاً الى الشهداء بالقول: "ايها الشهداء فرحتنا بالانتصار على الارهاب تبقى حزينة فقد كنا نامل في تحريركم سالمين الا ان يد الارهاب الوحشي وضعتكم شهداء اجلاء. سنبقى مرفوعي الرأس بكم لأنكم اول المضحين في هذه المعركة. ايها الجنود الابطال اطلقت عملية فجر الجرود وتحققت اهدافها".
واضاف: "كانت المعركة نظيفة وبطولية سنوات الانتظار كانت ثقيلة ولكنكم لم تفقدوا ثقتكم بالمؤسسات العسكرية ولا تزال امامنا تضحياتنا كبيرة، ومن الآن وصاعدآ سينتشر الجيش على الحدود الشرقية. ورد الجيش مستقبلاً سيكون هو نفسه لكل من يتعرض للسلم الاهلي والعيش المشترك والجيش سيكون في اعلى جهوزية للدفاع عن الوطن".


New Page 1