عون لذوي الشهداء: دماء أبنائكم امانة لدينا حتى جلاء كل الحقائق :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


عون لذوي الشهداء: دماء أبنائكم امانة لدينا حتى جلاء كل الحقائق

الجديد
08-09-2017
ألقى رئيس الجمهورية ميشال عون كلمة وجدانية اليوم أثناء مراسم تكريم الشهداء العسكريين في وزارة الدفاع باليرزة.
وقال الرئيس عون: "نقف بإجلال أمام جثامين شهدائنا، ننحني أمام تضحياتهم، فصانوا بدمائهم أرض الوطن، وحصّنوا أمن المجتمع، ومستقبل أطفالنا، والأحلام. شهداؤنا، وقفوا في العام 2014، على خطوط الدفاع عن لبنان، ملتزمين الواجب والمسؤولية، وقسم الشرف والتضحية والوفاء لجيشهم ووطنهم".

وأضاف: "شهداؤنا واجهوا الخطر والتحديات بعزم وإيمان، غير آبهين بما ظلّل تلك المرحلة من غموض في مواقف المسؤولين، سبَبت جراحاً في جسم الوطن. شهداؤنا وقعوا في يد الإرهاب الطامع ببلدنا، وسقطوا شهداء أعزاء، كباراً شرفاء، وانضموا إلى سجل الخالدين، فداء عن لبنان واللبنانيين".

وتوجّه إلى عوائل الشهداء قائلا: "يا أفراد عائلات هؤلاء الأبطال، عهدي لكم أن دماء أبنائكم أمانةٌ لدينا حتى تحقيق الأهداف التي استُشهدوا من أجلها، وجلاء كل الحقائق".

وتابع: "جثامين الشهداء هي شهادة للعالم على ما يدفعه لبنان لمواجهة الإرهاب، ولإيمانه بأن روح الحق والاعتدال، أقوى من ظلمات الإرهابيين"، مضيفاً "أيها اللبنانيون، وفاءً لتضحيات شهدائنا، علينا تمتين وحدتنا الوطنية، ونبذ المصالح الضيقة على حساب مصلحة الوطن والشعب. أعلنكم شهداء ساحة الشرف، الأوسمة التي أضعها على نعوشكم هي أوسمة محبة وشكر من كل اللبنانيين لتضحياتكم من أجلهم، ومن أجل وطنكم. بشهادتكم تكبر الأوسمة ويكبر الوطن".


New Page 1