صيدا تتضامن مع شهداء الجيش اللبناني وسعد يطالب بمحاسبة جدية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


صيدا تتضامن مع شهداء الجيش اللبناني وسعد يطالب بمحاسبة جدية

صيدا تي في
08-09-2017
محمد صالح

تضامنت عاصمة الجنوب صيدا مع شهداء الجيش اللبناني ومع المؤسسة العسكرية , حيث نكست الاعلام في المدينة حدادا , كما نفذت المؤسسات الاستشفائية وقفات تضامنية مع الشهداء وعائلاتهم .

حداد في صيدا

وكانت بلدية صيدا قد وجهت الدعوة الى الإقفال و الحداد العام وتنكيس الأعلام في القصر البلدي في المدينة اليوم الجمعة 8 أيلول الجاري بالتزامن مع تشييع العسكريين . واصدر رئيس البلدية المهندس محمد السعودي بيانا اشار فيه الى ان "إعلان الحداد العام على أرواح شهداء الجيش اللبناني هو اقل ما نقدمه لابطال معركة الكرامة "فجر الجرود". وتقدم السعودي باسمه وباسم المجلس البلدي لصيدا "بأحر التعازي إلى عائلات العسكريين الشهداء والاعراب عن أسمى آيات التضامن معهم ومع عائلات العسكريين الجرحى أيضا".

سعد

الى ذاك وجه الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد تحية الإجلال والإكبار للشهداء العسكريين، كما وجه التعازي والتبريكات لأهاليهم معبراً عن أعمق مشاعر المؤاساة والتضامن معهم، مؤكداً أن العسكريين الشهداء هم شهداء الشعب اللبناني كله لأنهم قدموا أرواحهم دفاعاً عن الشعب والوطن، ومن أجل تحرير الأرض من الجماعات الإرهابية الظلامية.

كما وجه سعد التحية إلى شهداء المقاومة الأبطال، مشيداً بدور المقاومة في تحرير الجرود ومنوهاً بالدعم الأخوي للجيش العربي السوري.

واعتبر سعد أن تحقيق العدالة في قضية أسر العسكريين، وإنصاف عائلاتهم، يتطلبان إجراء محاسبة جدية كاملة لكل من ساعد الإرهابيين على احتلال عرسال والجرود، ومنع الجيش اللبناني من طرد الإرهابيين وتحرير الأرض والأسرى. وأكد سعد أن المحاسبة الجدية لابد لها أن تنطلق من المحاسبة السياسية وصولاً إلى المحاسبة القضائية. وقال ان "المحاسبة السياسية ستدين من دون أدنى شك تلك القوى السياسية اللبنانية التي وفرت الرعاية السياسية والإعلامية والدعم المادي والتسليحي للجماعات الإرهابية، وسهلت لها التمركز في عرسال والجرود وعكار وغيرها من المناطق.وذلك خدمة للمخطط الأمريكي والإقليمي والخليجي الذي استهدف منذ سنة2011 إسقاط سوريا...ومن المؤكد أن تحديد المسؤوليات السياسية عما جرى في عرسال سوف يمهد السبيل أمام تحديد سائر المسؤوليات، ومن ضمنها المحاسبة القضائية.

وحذر سعد من تمييع قضية تحديد المسؤولية والمحاسبة لاعتبارات طائفية ومذهبية، مجدداً تحميل النظام الطائفي العفن المسؤولية عن كل المشاكل والمصائب والمآسي في لبنان، ومؤكداً على مواصلة النضال من أجل التحرر من هذا النظام، والعمل من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية العادلة.

كما أعرب سعد عن الخشية من أن تتحول الدعوات الرسمية الحالية للتحقيق والمحاسبة إلى مجرد زوبعة في فنجان لا تنتج إلا تضييع القضية، وتناسي ملفات التحقيق في الأدراج.

البزري

من جهته اعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري أن يوم تشييع جثامين شهداء الجيش اللبناني تحول الى مناسبة وطنية يعتز بها كل لبناني شريف يتطلع الى بناء وطنه، وحماية مستقبل الأجيال القادمة، وحيّا البزري روح الشهامة والوفاء التي امتاز بها أهالي الشهداء، وكبريائهم وفخرهم بأبنائهم الذين سقطوا دفاعاً عن الوطن وكرامته. هذا وأبرق البزري الى قائد الجيش العماد جوزيف عون معزياً.

وقفات تضامنية.

وكان الجهاز الطبي والتمريضي في "مركز لبيب الطبي في صيدا" قد نفذ وقفة تضامنية مع شهداء الجيش , واصدرت ادارته بيانا "اشارت فيه الى "ان تضامننا في "مركز لبيب الطبي" مع شهداء الجيش ومع المؤسسة العسكرية لنؤكد وقوفنا مع الجيش ومع الشهداء واهالي الشهداء الذي استشهدوا دفاعا عن لبنان"

كما نفذت كل من ادارة وموظفي "مستشفى صيدا الحكومي" و"مركز الراعي الطبي" وقفات تضامنية مماثلة تخللها الوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء الوطن.


New Page 1