بالفيديو والصور.. وداعٌ له أثر الشوق خلفته مهرجانات صيدا الدولية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بالفيديو والصور.. وداعٌ له أثر الشوق خلفته مهرجانات صيدا الدولية



أريج الشيخ – صيدا تي في
09-09-2017
البارحة انتهت سلسلة مهرجانات صيدا الدولية التي كانت قد بدأت قبل ثلاثة أيام في حفلات متنوعة
ضمت هذه الحفلات العديد من الفنانين والموسيقيين العرب والعالميين الذين قدموا أفضل ما لديهم في حفلاتهم.
بعض هذه الحفلات كانت فردية، وبعضها الآخر جماعية قامت بتقديمها فرق فنية موسيقية و راقصة.
اختتم البارحة الفنان غي مانوكيان الموسيقي العالمي بحفلته المبهرة هذه المهرجانات الحافلة في صيدا، وتميزت حفلته بحضور ضخم ولافت جعل من هذه الحفلة حفلةً لا تُنسى.
ابتدأ الموسيقي العالمي غي مانوكيان حفلته بتحية مرحة للجمهور المتحمس والسعيد به. و بعدها ألقى كلمة خاصة فيها الكثير من المؤاساة والدعم لأسر الشهداء، ودعا الجمهور لدقيقة صمت على أرواح الشهداء الطاهرة، و شدّد على أهمية دور الجيش في حماية الوطن، و عبر عن مدى افتخاره به كمواطن لبناني بالدرجة الأولى قبل أيّ اعتبارٍ آخر.
قام الفنان غي مانوكيان مع فرقته الموسيقية المتناغمة والمتوازنة بإدارة المايسترو إيلي العليا، بإشعال المسرح بموسيقاه الحماسية.
ونقل الجمهور تارةً أخرى لشعور الحرية في معزوفته الخاصة التي كان قد آلفها في العام 2006 بعد انتصار تموز، وأهداها لشعب الحرية "الشعب اللبناني".
ومن ثم نقلهم إلى دنيا الرومانسية والعشق بموسيقاه الهادئة الخلابة وسط تفاعل الجماهير وانسجامهم الفوري مع الحالة الشعورية التي كان ينقلهم إليها مع كل معزوفةٍ جديدةٍ يعزفها، وشاركت الفنانة رنيم الشعار بغنائها المصاحب لبعض معزوفاته.
تحدث الفنان غي مانوكيان عن مدى تأثره بمدينة صيدا وبحضورأهلها الكثيف و إقبالهم على حفلاته بلهفةٍ وشوق، وأعرب عن سعادته بهذه المدينة الجميلة وأهلها، وبأنه يشعر بأن اسمه بات يمتزج بسحرمدينة صيدا ليصبح "صيدونيان!" وبأن مشاعره الوطنية تزداد في صيدا حصراً وبين أهلها، ووصف عزفه فيها في العام السابق بأنه : "من أجمل المرات التي عزف بها، وأن هذا الشعور سيتكرر الليلة".
بهذا الحب و الانسجام والرضا ودعت مهرجانات صيدا الدولية مدينة صيدا وأهلها.
وفي ختام الحفل كرمت لجنة مهرجانات صيدا الدولية التي تديرها نادين كاعين الموسيقي العالمي مانوكيان، والسعادة قد ملأت قلوب جميع الحاضرين في هذه المهرجانات التي نظمت بشكلٍ جيد هذا العام، وتم خلالها تفادي بعض الأخطاء السابقة.


















New Page 1