المغرب: عرض موسيقي لمجندة بسلاح الجو الصهيوني.. ونُشطاء للهدف: المهرجان لن يمرّ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


المغرب: عرض موسيقي لمجندة بسلاح الجو الصهيوني.. ونُشطاء للهدف: المهرجان لن يمرّ

بوابة الهدف
12-09-2017
أثارت دعوة المغنية الصهيونية "نوعام فازانا" للمُشاركة في مهرجان مدينة طنجة للجاز "Tanjazz" جدلاً واسعاً بالمغرب ورفضاً كبيراً من قبل العديد من الناشطين والمواطنين لما اعتبروه تطبيعاً ثقافياً مع الكيان الصهيوني، ويُشرِّع الأبواب نحو مزيدٍ من المحاولات لجر المغاربة نحو التطبيع مع الكيان.

وأعلنت إدارة المهرجان أنَّ المغنية الصهيونية تُشارك في المهرجان الذي تبدأ فعالياته الجمعة المقبلة، حيث ستؤدي عرضاً برفقة مغنية تغني بالعربية "تيما"، ووفق مزاعم إدارة المهرجان فإن المغنيتين تشاركان في برنامج ما يسمى "التقارب العربي الفلسطيني"، -نوعام فازانا- مغنية صهيونية تحمل الى جانب الجنسية "الاسرائيلية" جنسية هولندية وهي مجندة في سلاح الجو لدى جيش العدو.

وفي سياق ردود الفعل، قال الناشط بشبيبة حزب الطليعية الديمقراطي الاشتراكي نزار الهسكوري، لـ"الهدف"، أن "الفعاليات السياسية والجمعوية الديمقراطية والتقدمية لن تدع مثل هذه المحاولات التطبيعية بأن تمر على هوى المسؤولين عن المهرجان".

وأكد على أنَّ "هُناك محاولاتٍ قديمة مُتجدِّدة لجر المغاربة نحو تطبيعٍ شامِلٍ مع العدو، على مُستوياتٍ مختلفة وكلَّ مرةٍ بشكلٍ مختلف وذرائع متغيِّرة، تارةً بدعوى النشاطات الأممية، وتارةً بدعوى التقارب الديني، وتارةً أخرى بدعوى أن للضيف جنسية أخرى غير الجنسية الاسرائيلية".

وعلِمت "بوابة الهدف" عن وجود تحركات مدنية وسياسية من قبل فعاليات بالمدينةِ لمنع العرض الموسيقي التطبيعي، حيث أكدت المصادر على أن "العرض لن يَمُرَّ مرور الكرام".


New Page 1