لجنة أهالي المخطوفين: اقتراح قانون تشكيل الهيئة الوطنية المستقلة للمفقودين نوقش في لجنة الادارة بجدية وإيجابية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


لجنة أهالي المخطوفين: اقتراح قانون تشكيل الهيئة الوطنية المستقلة للمفقودين نوقش في لجنة الادارة بجدية وإيجابية

الوكالة الوطنية
13-09-2017
أبدت لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان في بيان، "إثر مشاركتها في أول جتماع عقدته لجنة الإدارة والعدل نهار أمس (13-9-2017) خصص لمناقشة اقتراح قانون تشكيل الهيئة الوطنية المستقلة للأشخاص المفقودين والمخفيين قسريا"، ارتياحها العام".

وأكدت اللجنة أن "الجو الإيجابي ساد الجلسة إن لجهة عدد النواب الحاضرين، وإن لجهة توزعهم على غالبية الكتل النيابية الممثلة في المجلس النيابي. وقد حضر ممثلون عن كل من وزارة الداخلية والبلديات ووزارة العدل، رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر ورئيس الفريق العامل على ملف المفقودين، إضافة إلى ممثلة عن لجنة الأهالي".

وأشادت ب"جدية النقاش لمواد اقتراح القانون لا سيما تلك المتعلقة بتشكيل الهيئة، آلية عملها، صلاحياتها ومصادر تمويلها، وبالإجماع العام على وجوب إقرار تشكيل الهيئة الوطنية المستقلة لإقفال هذا الملف وإنهاء عذابات الأهالي ومعاناتهم".

وأشارت الى "تبني اقتراح القانون بالمبدأ على أن يعاد النظر من قبل السادة النواب غسان مخيبر، زياد القادري وحكمت ديب، ببعض المواد وتعديلها في ضوء الملاحظات التي أبديت، على أن تحدد جلسة لإقرار اقتراح القانون موضوع البحث فور الانتهاء من ذلك"، لافتة الى "اتخاذ قرار بإصدار توصية إلى مجلس الوزراء للمصادقة على البروتوكول المقدم من البعثة الدولية للصليب الأحمر والمتعلق بجمع وحفظ العينات البيولوجية من أهالي المفقودين والمخفيين قسريا".

وإذ أبدت ارتياحها "العام للخلاصات التي انتهى إليها اجتماع لجنة الإدارة والعدل، والتفاؤل بهذه الخطوة الإيجابية التي اقترنت بتوقيع الحاضرين على العريضة الوطنية للمفقودين"، أملت من "النواب المكلفين إنجاز مهمتهم في مدة لا تتجاوز نهاية الأسبوع القادم ليصار إلى إقرار اقتراح القانون موضوع البحث في الاجتماع المقبل للجنة الإدارة والعدل".


New Page 1