إستقبل وفد «إتحاد أطباء الأسنان» وفريد الخازن عون: طرح لبنان ليكون مركز حوار للحضارات هدفه تطوير ثقافة السلام في العالم :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


إستقبل وفد «إتحاد أطباء الأسنان» وفريد الخازن عون: طرح لبنان ليكون مركز حوار للحضارات هدفه تطوير ثقافة السلام في العالم

الديار
07-10-2017
أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان «طرح جعل لبنان مركز حوار للحضارات والاديان والاعراق، هو بهدف تطوير ثقافة السلام في العالم، في وقت تتطور فيه روح الكراهية والحقد والحروب»، وشدد على «اننا نعنى بثقافة الحياة».
موقف الرئيس عون جاء في خلال استقباله وفدا من «نقابات اطباء الاسنان العربية والاجنبية» المشارك في المؤتمر الدولي السنوي السابع والعشرين لطب الاسنان، والذي تستضيفه بيروت، برعاية رئيس الجمهورية.
بداية، تحدث نقيب اطباء الاسنان في لبنان البروفسور كارلوس خيرالله، شاكرا رئيس الجمهورية لرعايته المؤتمر الدولي، مشددا على «العمل على تعزيز تطور قطاع طب الاسنان في لبنان».
ثم تحدثت رئيسة الاتحاد الدولي لاطباء الاسنان كاثرين كيل، فشرحت مهام الاتحاد واهدافه، وركزت على «دور الاتحاد في حث الناس على الاهتمام بالصحة بشكل عام وبصحة اسنانهم بشكل خاص».
ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، مشددا على «اهمية العمل الذي يقوم به اطباء الاسنان من اجل تحسين حياة الانسان». واكد ان «لقاء اطباء الاسنان من مختلف دول العالم في لبنان، انما يعبر عن المشاركة في النظرة الموحدة للحياة، واشار الى ان «طرح لبنان ليكون مركز حوار للحضارات والاديان والاعراق، هو بهدف تطوير ثقافة السلام في العالم، في وقت تتطور فيه روح الكراهية والحقد والحروب، وبات البعض يحبذ استعمال السلاح، مع كل ما يعنيه ذلك من خطر على الحياة وعرقلة مسيرة التطور الانساني». وختم: «انتم تهتمون بثقافة الصحة ونحن نعنى بثقافة الحياة».
الى ذلك، شهد قصر بعبدا سلسلة لقاءات وزارية ونيابية وفكرية. وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون النائب فريد الياس الخازن، واجرى معه جولة افق تناولت «التطورات السياسية الراهنة والاوضاع العامة في البلاد»، كما تناول البحث «حاجات منطقة كسروان الفتوح».
واستقبل الرئيس عون مدير «المركز الدولي لعلوم الانسان» في جبيل الدكتور ادونيس عكره، وعرض معه اعمال المركز ونشاطاته، لا سيما في ما خص الحوار بين الحضارات والاديان والاعراق الذي يندرج في اطار اهداف المركز.


New Page 1