50 قتيلاً بهجمات لداعش على نازحين بسوريا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


50 قتيلاً بهجمات لداعش على نازحين بسوريا

الجديد
13-10-2017
قتل وجرح العشرات جراء تفجير إرهابي نفذه تنظيم "داعش" بسيارة مفخخة في منطقة أبو فاس جنوب غرب الشدادي بريف الحسكة بسوريا امس واستهدف تجمعاً لنازحين مدنيين الفارين من مناطق انتشار التنظيم الإرهابي في ديرالزور، بحسب ما اعلنته وكالة الانباء السورية "سانا".
وذكرت الوكالة أن "أعدادا كبيرة من الأطفال والنساء من بين ضحايا التفجير الإرهابي موضحة أنه بعد تفجير السيارة المفخخة وأثناء محاولة المدنيين الفرار من المكان تحسباً لاحتمال انفجار سيارة أخرى دخل المئات منهم في حقول مزروعة بالألغام ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات."
من جهتها نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر طبي بالهلال الأحمر الكردي إن مهاجمين انتحاريين من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا 50 شخصا على الأقل واصابوا آخرين في هجوم بثلاث سيارات مفخخة يوم امس بين مجموعة من النازحين في شمال شرق سوريا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم وقع في أبو فاس قرب الحدود بين محافظتي دير الزور والحسكة. وكان المرصد قال في وقت سابق إن الهجوم أدى إلى مقتل 18 شخصا.
وذكر المرصد أن من بين القتلى نازحين فروا من القتال في دير الزور بالإضافة إلى أعضاء بقوة الأمن الكردية المعروفة باسم الأسايش.


New Page 1