الجيش السوري سيطر على اجزاء كبيرة من منطقة حويجة كاطع :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الجيش السوري سيطر على اجزاء كبيرة من منطقة حويجة كاطع

النشرة
13-11-2017
أفاد مراسل "النشةر" في سوريا أن ​الجيش السوري​ وبعد عشرة ايام على تطويق منطقة حويجة كاطع في ​دير الزور​ سيطر على اجزاء كبيرة منها بعد ان بدأ مساء امس التمهيد الناري لاقتحام مواقع ​تنظيم داعش​.
وكان الجيش السوري قد تريث في اقتحام المنطقة بسبب اتخاذ التنظيم الارهابي المدنيين دروعا بشرية ومنعهم من الخروج من المنطقة الى مناطق سيطرة الجيش السوري، وتعتبر المنطقة اخر منطقة محاذية لمدينة دير الزور لم يسيطر الجيش السوري عليها وقد فر عناصر التنظيم اليها بعد هزيمتهم في مدينة دير الزور.
وبدأ الجيش السوري عملياته في شرق دير الزور للتقدم من مدينة الميادين باتجاه ​البوكمال​ حيث يفصلها حوالي 35 كلم عن المعبر فيما وصلت القوات الحليفة للجيش الى المعبر من الجهة الجنوبية. وعلى خط اخر يواصل الجيش عملياته لتأمين طريق السخنة – دير الزور والذي يعد طريق إمداده إلى مدينة دير الزور وتمكنت وحدات منه من السيطرة على منطقة وادي الدحول جنوب إلى الشرق من منطقتي الشولا وكباجب جنوب غرب دير الزور عقب معارك مع تنظيم داعش. ويأتي هذا بالتزامن مع العمليات العسكرية الدائرة في محيط مدينة الميادين والتي تمكنت من خلالها من التوغل في مساحات كبيرة من بادية دير الزور باتجاه قاعدة الـ T2.


New Page 1